موسكو تستضيف أربع قمم لقادة جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574463/

تستضيف موسكو يومي 19 و20 ديسمبر/كانون الاول أربع قمم لقادة جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة، حيث تعقد في الكرملين مباحثات المجلس الاقتصادي الاوروآسيوي الأعلى، وقمة المنظمة الاقتصادية الاوروآسيوية، وذلك بالتزامن مع انطلاق قمة منظمة معاهدة الامن الجماعي والقمة اليوبيلية لرابطة الدول المستقلة التي تحتفل هذا العام بالذكرى العشرين لتأسيسها. ويضم جدول أعمال القمم اكثر من 50 مسألة.

تستضيف موسكو يومي الاثنين والثلاثاء 19 و20 ديسمبر/كانون الاول أربع قمم لقادة جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة، حيث تعقد في الكرملين مباحثات المجلس الاقتصادي الاوروآسيوي الأعلى (روسيا وبيلاروس وكازاخستان)، وقمة المنظمة الاقتصادية الاوروآسيوية (روسيا، بيلاروس، كازاخستان، ارمينيا، قرغيزيا، طاجكستان)، وذلك بالتزامن مع انطلاق قمة منظمة معاهدة الامن الجماعي والقمة اليوبيلية لرابطة الدول المستقلة التي تحتفل هذا العام بالذكرى العشرين لتأسيسها.

وذكر سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للصحفيين، ان مدفيديف سيجري على هامش مباحثات القمم لقاءات ثنائية مع نظرائه الاوكراني والقرغيزي وغيرهما. ويضم جدول أعمال القمم اكثر من 50 مسألة.

هذا ووصف بريخودكو قمة المجلس الاقتصادي الاورو-آسيوي الاعلى بأنه "حادث تاريخي له أهمية كبيرة"، موضحا ان تشكيل هذه الهيئة التي نشأت في اطار الاتحاد الجمركي (روسيا وبيلاروس وكازاخستان) هو "ردنا على الأوضاع المتأزمة في منطقة اليورو".

يذكر ان منظمة معاهدة الامن الجماعي تضم في عضويتها سبعة دول هي ارمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا وروسيا وطاجيكستان واوزبكستان، اما رابطة الدول المستقلة فانضم اليها 11 دولة (اذربيجان، ارمينيا، بيلاروس، كازاخستان، قرغيزيا، مولدافيا، روسيا، طاجيكستان، تركمانيا، اوزبكستان، اوكرانيا).

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك