إيطالي يقود سيارته ويداه تمسكان بهاتفين خلويين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574455/

أوقفت شرطة المرور الإيطالية سائقاً في مدينة باري بعدما رصدته وهو يمسك بيديه هاتفين خلويين ويتحدث بهما دون ان يوقف سيارته "ألفاروميو".

أوقفت شرطة المرور الإيطالية سائقاً في مدينة باري بعدما رصدته وهو يمسك بيديه هاتفين خلويين ويتحدث بهما دون ان يوقف سيارته "ألفاروميو"، كما نقلت صحيفة "الديار".

وعندما استقسر رجال الشرطة من الرجل البالغ من العمر 44 عاماً عن سببين ملحّين حالا دون ان يقطع إحدى المكالمتين أو كلتيهما، أفاد بأنه والدته اتصلت به عندما كان يتحدث مع زوجته، فكان من الصعب عليه ان يقفل الخط مع إحداهما على حساب الأخرى.

وحاول الزوج اللطيف والإبن البار طمأنة رجال الشرطة بالإشارة الى انه قد اعتاد هذا الأمر، وان التحدث الى شخصين عبر هاتفين أثناء قيادته سيارته لا يشكل عائقاً بالنسبة له، بل لا يشكل أي عائق حينما يكون خلف مقود شاحنته في رحلات عمل، فما كان من هؤلاء إلا ان حرروا مخالفة بلغ قدرها 152 يورو، بالإضافة الى خصم 5 نقاط من رخصة القيادة.

وتعتبر مخالفة التحدث بهاتف أو اثنين في آن واحد خلال قيادة السيارة من المخالفات واسعة الانتشار في إيطاليا، وغالباً ما ترصد أجهزة الكاميرا التابعة لشرطة المرور حالات كهذه.

وقد تسفر هذه المخالفات عن نتائج لا يُحمد عقباها حتى وان كان السائق بارعاً وواثقاً من قدراته. فقد تم فصل سائق شاحنة من عمله بعد انتشار شريط فيديو يظهر في الرجل وهو يتحدث بهاتفين ويقود الشاحنة، ويتحكم بالمقود بواسطة كوعيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية