تزاوج المثليين يقلص من إصابتهم بالأمراض

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574446/

رُصد في ماساتشوسيتس الأمريكية تقلص أعداد المرضى بين المثليين الذين يتوجهون الى عيادات الولاية، بعد ان سمحت السلطات فيها بتزاوج الجنس الواحد. وقد اعتبر باحثون في جامعة كولومبيا ذلك مؤشراً على ان المثليين غير المرتبطين يعانون من الاكتئاب، مما يؤثر على حالاتهم الصحية.

بثت قناة BBC News تقريراً من ولاية ماساتشوسيتس الأمريكية تطرقت من خلاله الى تقلص أعداد المرضى بين المثليين الذين يتوجهون الى العيادات والمراكز الطبية في الولاية، بعد ان سمحت السلطات فيها بتزاوج الجنس الواحد.

وقد اعتبر باحثون في جامعة كولومبيا ذلك مؤشراً على ان المثليين غير المرتبطين يعانون من الاكتئاب والقلق أكثر من غيرهم، الأمر الذي يدفعهم الى العزلة والتفكير بالانتحار. لكن في حالة الارتباط يزداد التفاؤل والإقبال على الحياة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الحالة الصحة العامة لديهم.

وقد خلص العلماء الى هذا الاستنتاج بعد دراسة شملت 1211 مثلياً بين الرجال فقط، تمت متابعتهم قبل عام من زواجهم وبعد عام من ذلك، فلاحظ العلماء ان نسبة زيارة هؤلاء للمستشفيات تقلصت بعد الارتباط بنسبة 13%.

وقد اعتبر البروفيسور المشرف على الدراسة مارك هاتزنبوهلر ان السماح للمزيد من المثليين بالزواج سيؤدي الى ان يتمتع أكبر قدر من ممثلي هذه الشريحة بالصحة والعافية، وانخفاض حدة الشعور بالإحباط لديهم.

يُذكر ان 6 ولايات أمريكية تسمح بالتزاوج بين صفوف الجنس الواحد. وكما كانت ماساتشوسيتس الولاية التي تعد أراضيها تاريخيأً أولى المستقبلين للمهاجرين من أوروبا، كانت السباقة كذلك في اعتماد هذا القانون في عام 2004.

المصدر: Vokrugsveta بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية