مساعد الرئيس الروسي: انضمام روسيا لمنظمة التجارة العالمية لن يأتي بثمار سريعة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574443/

لم يستبعد مساعد الرئيس الروسي أركادي دفوركوفيتش أن انضمام روسيا لمنظمة التجارة العالمية سيتسبب في التزامات إضافية على حكومتها، موضحا أن انضمامها  لن يأتي بثمار سريعة،

لم يستبعد مساعد الرئيس الروسي أركادي دفوركوفيتش أن انضمام روسيا لمنظمة التجارة العالمية سيتسبب في التزامات إضافية على حكومتها. وقال في تصريح صحفي نشر يوم 18 ديسمبر/كانون الأول انه "يجب المصادقة على بروتوكولات انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية في البرلمان الروسي.. لا أشك في أن الحكومة ستواجه نقاشات صعبة في مجلس الدوما (البرلمان الروسي) التي قد تنتهي بالنسبة للدولة الروسية باتخاذ التزامات إضافية متعلقة بدعم بعض القطاعات الاقتصادية".

وأشار دفوركوفيتش إلى أن عملية انضمام روسيا إلى منظمة التجارة الدولية "تتعلق بتقديم فترات انتقالية لجميع قطاعات اقتصادها الحساسة وستسغرق وقتا طويلا نسبيا، ستقدم الدولة خلالها دعما قويا للمنتجين المحليين".

وواصل ان "المهم ألا يناموا (المنتجون الروس) ولكن أن يستخدوا هذه الفترة مع الدولة لتحديث تكنولوجياتها الإنتاجية ورفع قدرات منتوجاتها التنافسية".

واعترف مساعد الرئيس الروسي بأن روسيا ليست في قائمة الدولة المتقدمة اقتصاديا وأن انضمامها لمنظمة التجارة العالمية لن يأتي بثمار سريعة، مشيرا إلى أنها في الوقت ذاته "تمتلك بعض الأفضليات مقارنة بمنافسيها، وهي مواردها الطبيعية والوضع الجغرافي المريح على الحدود بين القارتين والقدرات الذهنية الرائعة والتكنولوجيات الراقية والقطاعان الزراعي والمالي اللذان حققا نجاحات أولى على الرغم من أنهما لا يزالان في مرحلتهما البدائية".

وأضاف أن انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية "قد يسرع عملية تفعيل أفضل سبل لتنظيم الاقتصاد وتطبيق القانون".

المصدر: وكالة الأنباء "إنترفاكس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة