مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على تعيين مايكل ماكفول سفيرا لدى روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574417/

وافق مجلس الشيوخ الامريكي بالاجماع  على تعيين مايكل ماكفول سفيرا جديدا للولايات المتحدة الامريكية لدى موسكو. وجاءت الموافقة بعد الموقف المتشدد لميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في المجلس، حيث وافق زعيم الاقلية على تقديم تنازلات معينة للادارة الامريكية والموافقة على تعيين ماكفول وعدد من المسؤولين العسكريين، وقد ساندته كتلة الجمهوريين في ذلك.

وافق مجلس الشيوخ الامريكي بالاجماع يوم 17 ديسمبر/كانون الاول على تعيين مايكل ماكفول سفيرا جديدا للولايات المتحدة الامريكية لدى موسكو.

وجاءت الموافقة بعد الموقف المتشدد لميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في المجلس، حيث وافق زعيم الاقلية على تقديم تنازلات معينة للادارة الامريكية والموافقة على تعيين ماكفول وعدد من المسؤولين العسكريين، وقد ساندته كتلة الجمهوريين في ذلك. ولم يعترض الجمهوريون على تعيين ماكفول، على الرغم من ان اربعة منهم كانوا ينوون استخدام عملية التصويت للحصول على تنازلات من الادارة الامريكية.

وكان الرئيس الامريكي قد قدم يوم 15 سبتمبر/ايلول الى الكونغرس مايكل ماكفول مدير قسم روسيا في مجلس الامن القومي كمرشح لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى روسيا. وبعد النظر في الموضوع وافقت اللجنة المختصة على ترشيحه وعرضته على المجلس للتصويت، الا ان السناتور الجمهوري مارك كيرك اعترض على النظر في الموضوع، لاعتقاده ان الادارة الامريكية تكشف الكثير من المعلومات حول منظومة الدرع الصاروخية وحجم الاسلحة الاستراتيجية وتقدمها لروسيا.

وتم التوصل بصورة نهائية يوم 15 ديسمبر/كانون الاول الى اتفاق حول تعيين ماكفول سفيرا لدى موسكو. حيث وافق البيت الابيض على تنفيذ بعض شروط اعضاء المجلس، الذين بدورهم سمحوا باجراء عملية التصويت.

ويقول اعضاء المجلس ان احدا لم يشكك بترشيح مايكل ماكفول لهذا المنصب لما يمتاز به من خبرة ودراية. وان سبب تاخير الموضوع كان لاختلافات سياسية لا غير.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة