غرق سفينة تنقل مهاجرين قرب سواحل اندونيسيا.. وأكثر من مئتي شخص في عداد المفقودين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574395/

أفادت السلطات الاندونيسية بان سفينة تقل مئات المهاجرين غير الشرعيين غرقت يوم السبت 17 ديسمبر/كانون الأول قرب سواحل ولاية جاوة الشرقية في اندونيسيا. وأعلن سهرول اريفين رئيس وحدة الدعم والطوارئ للتعامل مع الكوارث ان فرق الإغاثة تمكنت من إنقاذ 76 شخصا، بينما لا يزال 304 آخرون في عداد المفقودين.

أفادت السلطات الاندونيسية بان سفينة تقل مئات المهاجرين غير الشرعيين غرقت يوم السبت 17 ديسمبر/كانون الأول قرب سواحل ولاية جاوة الشرقية في اندونيسيا.

وأعلن سهرول اريفين رئيس وحدة الدعم والطوارئ للتعامل مع الكوارث ان فرق الإغاثة تمكنت من إنقاذ 76 شخصا، بينما لا يزال 304 آخرون في عداد المفقودين.

من جانب آخر، ذكرت إدارة عمليات الإنقاذ في جزيرة جاوة انه تم إنقاذ 33 شخصا من ركاب السفينة، في حين تتواصل عمليات البحث عما لا يقل عن 217 آخرين. وتشير المعلومات المتوفرة لدى السلطات الاندونيسية الى ان 40 طفلا على الأقل كانوا بين ركاب السفينة.

وقال مسؤولو خدمات الطوارئ الإندونيسية إن أمواجا عاتية تسببت في تحطم السفينة الخشبية على بعد 90 كيلومترا تقريبا من جاوة.

ولم يتضح عدد الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة المنكوبة، حيث تتراوح التقديرات ما بين 200 و380 شخصا. وقالت الشرطة المحلية إن عدد الركاب كان أكثر من طاقة استيعاب السفينة مما أسهم في غرقها.

ومن المعتقد أن االسفينة كانت تقل مهاجرين غير شرعيين من دول الشرق الأوسط مثل أفغانستان وتركيا وإيران في الطريق إلى أستراليا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك