رئيس الحكومة المصرية: قوات الجيش لم ولن تواجه المتظاهرين بالعنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574370/

أكد رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري أن قوات الجيش لم ولن تواجه المتظاهرين بالعنف، مشددا على أن لا حصانة في محاسبة المسؤولين عن أعمال الشغب. من جانبه أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لوقف أعمال العنف في القاهرة التي ارتفعت حصيلة ضحاياها إلى تسعة قتلى.

أكد رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري أن قوات الجيش لم ولن تواجه المتظاهرين بالعنف، مشددا على أن لا حصانة في محاسبة المسؤولين عن أعمال الشغب.

من جانبه أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لوقف أعمال العنف في القاهرة التي ارتفعت حصيلة ضحاياها إلى تسعة قتلى.

وأفادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" أن أعدادا كبيرة من المصريين وصلوا إلى ميدان التحرير مساء يوم 17 ديسمبر/كانون الأول، وتمكنت مجموعة من الشباب من اختراق الجدار الخرساني الذي تم بناؤه لمنع وصولهم إلى مبنى مجلس الوزراء، الأمر الذي أجبر العسكريين على استخدام القوة لإبعاد الشباب.

وفي ظل هذا التصعيد أعلن رئيس حزب الوسط المصري أبو العلا ماضي عن استقالته من المجلس الاستشاري الذي شكله المجلس العسكري الحاكم لمعاونته في تسيير الأمور. وصرح ماضي أنه استقال احتجاجا على مخالفة حقوق الإنسان من قبل المجلس العسكري الحاكم.

ناشط مصري يتهم المجلس العسكري وحكومة الجنزوري في افتعال الأزمة الحالية

 وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" اتهم بلال دياب، المتحدث الإعلامى للجبهة الحرة للتغيير السلمي المجلس العسكري المصري والحكومة المصرية في افتعال الأزمة الحالية بهدف التغطية على الانتهاكات الخطيرة التي وقعت لدى عملية الاقتراح في الانتخابات النيابية في عدد من المحافظات المصرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية