جمعية أمريكية تساعد سعودي في علاج ابنه بعد رفض المملكة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574362/

تكفلت جمعية أهلية أمريكية بمصاريف علاج طفل سعودي يعاني مرض أنيميا خلايا الدم، بعد ان فشل علي المجرشي والد الطفل المريض بالحصول على دعم من حكومة بلاده.

تكفلت جمعية أهلية أمريكية بمصاريف علاج طفل سعودي يعاني مرض أنيميا خلايا الدم، بعد ان فشل علي المجرشي والد الطفل المريض بالحصول على دعم من حكومة بلاده، وذلك بحسب ما ذكره مواطن سعودي يحمل اسم طراد الأسمري على صفحته في الـ "فيسبوك" كما أورد موقع upi.

ويذكر الأسمري أيضاً ان والد الطفل "يقتات وزوجته و7 من أطفاله على ما يحصل عليه من بيع العلب الفارغة وبقايا الطعام وصدقات المغتربين العرب في أمريكا، أو ما يجود به جيرانه المكسيكيون.

ويؤكد الأسمري ان مسؤولي القنصلية السعودية في لوس أنجيلوس تجاهلوا مناشدة والد الطفل، مشيرأً الى ان أحد كبار موظفي القنصلية اقترح عليه ان "يتقدم بطلبه الى قناة "سي إن إن" لعلاج أبنائه".

يُذكر ان وسائل إعلام ومواقع إلكترونية عديدة تناقلت قبل حوالي شهر مساعدة قدمتها وزارة الصحة السعودية لأب قروي من الكاميرون، حين أجرت عملية فصل ناجحة لطفليه التوأمين السياميين، بعد ان تقطعت بولي أمرهما السبل بسبب تجاهل حكومة بلاده له.

وكان لتدخل المملكة العربية السعودية الأثر الكبير على والد التوأمين وكل أبناء قريته فقرر هؤلاء وعددهم 1200 شخصاً اعتناق الإسلام بشكل جماعي، فكافأت الرياض 30 منهم بمكرمة لزيارة الديار المقدسة لأداء فريضة الحج.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية