المجلس العام لحزب "روسيا الموحدة" يرشح ناريشكين لمنصب رئيس مجلس الدوما

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574361/

رشح المجلس العام لحزب "روسيا الموحدة" في اجتماعه الموسع السبت، 17 ديسمبر/كانون الاول، سيرغي ناريشكين، مدير الديوان الرئاسي الروسي، لمنصب رئيس مجلس الدوما، كما افاد المكتب الصحفي للحزب. كما اقترح المجلس العام تعيين اندريه فوروبيوف، رئيس اللجنة التنفيذية المركزية للحزب، رئيسا لكتلته في مجلس الدوما بالتشكيلة الجديدة.

رشح المجلس العام لحزب "روسيا الموحدة" في اجتماعه الموسع السبت، 17 ديسمبر/كانون الاول، سيرغي ناريشكين، مدير الديوان الرئاسي الروسي، لمنصب رئيس مجلس الدوما، كما افاد المكتب الصحفي للحزب.

وينقل المكتب عن ناريشكين، قوله: "نوقشت القضية اثر الانتخابات وابان اجمال النتائج، وقبلت العرض".

يذكر ان رئيس مجلس الدوما ينتخب باغلبية الاصوات في الجلسة العامة الاولى للمجلس بالتشكيلة الجديدة والتي حدد مرسوم رئاسي 21 ديسمبر، موعد انعقادها.

كما اقترح المجلس العام تعيين اندريه فوروبيوف، رئيس اللجنة التنفيذية المركزية للحزب، رئيسا لكتلته في مجلس الدوما بالتشكيلة الجديدة، حسب المكتب الصحفي.

وينتخب رئيس الكتلة في اجتماع الكتلة نفسها، المقرر بصورة اولية، الاثنين القادم، 19ديسمبر.

مصدر: "روسيا الموحدة" يحدد المرشحين لمنصب نواب رئيس مجلس الدوما الخمسة من كتلته

حدد المجلس العام لحزب "روسيا الموحدة" في اجتماعه اليوم، المرشحين لمنصب نواب رئيس مجلس الدوما الخمسة من كتلته، وهم سيرغي نيفيروف واندريه فوروبيوف واوليغ موروزوف ولودميلا شيفتسوفا، نائبة عمدة موسكو سابقا، ومن المفروض ان يعين الكسندر جوكوف، نائب رئيس الوزراء، الذي التحق بالحكومة من مجلس الدوما، نائبا اول لرئيس مجلس الدوما، كما علمت وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء من مشارك في الاجتماع.

فقد طرح خلال المفاوضات التمهيدية بين الاحزاب حول اقتسام المناصب القيادية مقترح تعيين 8 اشخاص بمنصب نائب رئيس مجلس الدوما، 5 منهم من "روسيا الموحدة" و3 من المعارضة.

وسيبت في قرار عدد المناصب والنواب، الذين سيشغلونها في الجلسة العامة الاولى لمجلس الدوما بالتشكيلة الجديدة، في 21 ديسمبر.

مصدر: "روسيا الموحدة" يسعى الى تجديد قيادات لجان مجلس الدوما

يعتزم حزب "روسيا الموحدة" تجديد قيادات لجان مجلس الدوما بصورة جذرية. وسيترأس 11 لجنة من اصل 15، التي تعود "لروسيا الموحدة"، واشخاص جدد، كما اعلن سيرغي نيفيروف، سكرتير هيئة رئاسة المجلس العام للحزب اثر الاجتماع الموسع للمجلس.

وسيحتفظ بمنصبه رئيس لجنة التشريعات الدستورية وبناء الدولة فلادييمر بليغين، ورئيس لجنة التشريعات المدنية والجنائية والتحكيم والمرافعات بافل كراشينينيكوف، ورئيس لجنة العمل والسياسة الاجتماعية اندريه ايسايف.

وسيترأس اللجان الباقية اما اشخاص جدد في البرلمان، واما نواب من المشاركين السابقين في التشكيلة السابقة لمجلس الدوما. فسيترأس الكسي بوشكوف لجنة الشؤون الدولية بدل قسطنطين كوساتشوف، كما اعلن اندريه فوروبيوف، رئيس اللجنة التنفيذية المركزية للحزب، امام الصحفيين. ومن المنتظر ايضا ان يترأس اندريه ماكاروف لجنة الميزانية والضرائب، وستانيسلاف غوفوروخين ـ اللجنة الثقافية، وفلاديمير بورماتوف ـ لجنة التعلم.

وكانت في مجلس الدوما بالتشكيلة الخامسة 32 لجنة، بينما في التشكيلة الجديدة ستكون 29 لجنة. وسيتراس ممثلو "روسيا الموحدة" 15 لجنة والشيوعيون 6 وكل من الحزب الليبرالي الديمقراطي و"روسيا العادلة" 4 لجان.

وكان ممثلو الكتل المعارضة في مجلس الدوما بالتشكيلة الخامسة ـ الشيوعيون والليبراليون الديمقراطيون و"روسيا العادلة"، يترأسون 6 لجان في المجلس ـ 2 لكل كتلة. واللجان الـ26 الباقية كان يترأسها ممثلو "روسيا الموحدة". وتنتهي صلاحيات نواب التشكيلة السابقة، حسب الدستور، في يوم انعقاد الجلسة العامة الاولى للمجلس بالتشكيلة الجديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة