تشيلي تدعو الرجال الى التخلي عن ربطات العنق للحفاظ على البيئة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574356/

دعت حكومة تشيلي مواطنيها الرجال الى التخلي قدر الإمكان عن ربطات العنق، في مسعى منها لتقليص أوقات استخدام المكيفات الهوائية وذلك في إطار الحفاظ على البيئة من خلال مكافحة الاحتباس الحراري الآخذ بالتزايد في الآونة الأخيرة.

دعت حكومة تشيلي مواطنيها الرجال الى التخلي قدر الإمكان عن ربطات العنق، في مسعى منها لتقليص أوقات استخدام المكيفات الهوائية وذلك في إطار الحفاظ على البيئة من خلال مكافحة الاحتباس الحراري الآخذ بالتزايد في الآونة الأخيرة، تزامناً مع بداية فصل الصيف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي وفقاً لـ "الإمارات اليوم".

وبدأت قنوات التلفزيون في البلاد تبث إعلانات دعائية في سياق حملة إعلامية اعتمدتها سانتياغو، يشارك فيها وزير الاقتصاد التشيلي بابلو لونغيرا، الذي يبدو في أحد هذه الإعلانات مبتسماً وهو يحل ربطة عنقه ويفتح زر قميصه.

ولم تقتصر مشاركة وزير الاقتصاد في هذه الحملة اذ شارك فيها كذلك عدد من المسؤولين وكبار موظفي الحكومة، الذين ظهروا في تسجيلات فيديو وهم لا يرتدون ربطات عنق.

وقد تباينت ردود فعل المواطنين في تشلي إزاء هذه الحملة. فقد رحب بها البعض بينما اعتبر البعض الآخر ان الرجال الجادين لا يمكنهم التخلي عن هذا الإكسسوار المهم من ملابسهم.

وعلى الرغم من مشاركة كبار الموظفين الحكوميين في تشيلي بهذه الحملة، إلا ان أحد أبناء العاصمة سانتياغو استبعد ان يستسيغ رئيس البلاد ووزراء ومهندسون وأطباء ظهورهم على الملأ بدون ربطات عنق.

الجدير بالذكر ان التخلي عن ربطة العنق أصبح أشبه بالموضة، اذ يظهر الكثير من الفنانين والمشاهير في عالم الصناعة والسياسة وغيرها من المجالات أمام عدسات المصورين وفي المناسبات العامة بدون ربطات عنق، لما في ذلك من سهولة أكبر في تقبلهم من قبل العامة.

وقد دخلت عبارة "لقاء بدون ربطات عنق" لتصبح أحد مصطلحات عالم السياسة، التي تشير الى لقاء بين زعيمين أو اكثر في أجواء بعيدة عن الشكليات ورسميات البروتوكول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية