السفارة الروسية في الخرطوم تنفي الأنباء عن اختطاف طيارين روس في جنوب دارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57435/

نفت السفارة الروسية في الخرطوم ما ذكرته وكالة "رويترز" عن اختطاف 3 طيارين روس في ولاية جنوب دارفور السودانية. وأوضح يفغيني أرجانتسيف قنصل السفارة الروسية يوم الجمعة 5 نوفمبر/تشرين الثاني أن مجهولين اختطفوا طاقم مروحية من طراز "مي-8" تابعة لشركة "JM Helicopters" اللاتفية مساء يوم الخميس، نافية أن يكون مواطنون روس بين الطيارين الثلاثة.من جانبها أكدت أميليا كاسيلا الناطقة باسم البرنامج ان المخطوفين الثلاثة مواطنون لاتفيون.

نفت السفارة الروسية في الخرطوم ما ذكرته وكالة "رويترز" عن اختطاف 3 طيارين روس في ولاية جنوب دارفور السودانية.
وأوضح يفغيني أرجانتسيف قنصل السفارة الروسية يوم الجمعة 5 نوفمبر/تشرين الثاني أن مجهولين اختطفوا طاقم مروحية من طراز "مي-8" تابعة لشركة "JM Helicopters" اللاتفية مساء يوم الخميس، نافية أن يكون مواطنون روس بين الطيارين الثلاثة. وأوضح القنصل أن الشركة اللاتفية تعمل في دارفور في إطار برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة. من جانبها أكدت أميليا كاسيلا الناطقة باسم البرنامج ان المخطوفين الثلاثة مواطنون لاتفيون.
وكانت وكالة رويترز قد نقلت في وقت سابق عن عبد الحميد كاشا والي جنوب دارفور إن 3 طيارين روس اختطفوا في نيالا عاصمة الولاية. وأضاف الوالي الموجود حاليا في نيالا التي شهدت في الاونة الاخيرة سلسلة من جرائم الخطف للمطالبة بفدية، ان مجهولين اختطفوا الطيارين يوم الخميس وان رجال الامن يطاردونهم.
علما بان 3 طيارين روس من العاملين في  شركة "بدر أيرلاينز" الخاصة التي تقوم بنقل الحمولات  المدنية  للبعثة الأممية في دارفور، قد اختطفوا في نيالا ايضا في 29 أغسطس/أب الماضي، وتم الإفراج عنهم بعد عدة أيام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية