مظاهرة جديدة في موسكو للاحتجاج على نتائج الانتخابات النيابية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574349/

شارك نحو 1500 شخص في مظاهرة نظمها حزب "يابلوكو" الليبرالي في إحدى ساحات موسكو احتجاجا على ما وُصف بالانتهاكات المرتكبة أثناء الانتخابات التشريعية الروسية في الرابع من الشهر الجاري.

شارك نحو 1500 شخص في مظاهرة نظمها حزب "يابلوكو" الليبرالي في إحدى ساحات موسكو يوم 17 ديسمبر/كانون الأول، احتجاجا على ما وُصف بالانتهاكات المرتكبة أثناء الانتخابات التشريعية الروسية في الرابع من الشهر الجاري.

وطالب المتظاهرون بمراجعة نتائج الانتخابات البرلمانية والإفراج عمن تم اعتقالهم أثناء الاحتجاجات السابقة، إضافة إلى المطالبة بإصلاح التشريع الانتخابي في البلاد.

وأعلن زعيم حزب "يابلوكو" سيرغي ميتروخين في المظاهرة أن الحزب سيرشح مؤسسه غريغوري يافلينسكي للمشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة المقرر أجراؤها يوم 4 مارس/آذار.

ولم يحصل حزب "يابلوكو" أثناء انتخابات 4 ديسمبر/كانون الأول، حسب لجنة الانتخابات المركزية الروسية، على نسبة الأصوات التي تكفل له دخول مجلس الدوما. ولترشيح يافلينسكي للرئاسة يلزم للحزب جمع مليوني توقيع من المواطنين الروس قبل 19 يناير/كانون الثاني المقبل.

هذا وتعتزم تيارات مختلفة في المعارضة الروسية تنظيم مظاهرة كبيرة في موسكو يوم 24 ديسمبر/كانون الأول بموافقة من سلطات العاصمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة