إسباني يواجه القضاء بسبب قروض بنصف مليون يورو تبرع بها لفقراء

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574347/

أصدرت إحدى محاكم مدينة برشلونة الإسبانية حكماً على إنريكي دوران يقضي بأن يعيد الرجل جزءً من حوالي نصف مليون يورو اقترضها من 39 مصرفاً وتبرع بها للفقراء.

أصدرت إحدى محاكم مدينة برشلونة الإسبانية حكماً على إنريكي دوران يقضي بأن يعيد الرجل حوالي 25 ألف يورو اقترضها من بنك "بلباو بيثاكيا" في عام 2008. لكن الأنباء تشير الى ان الشاب عاجز عن تسديد هذا القرض وغيره من القروض التي بلغ مجموعها قرابة نصف مليون يورو حصل عليها من 39 مصرفاً، اذ انه تبرع بهذه الأموال للمحتاجين، إما بشكل مباشر أو عن طريق جمعيات خيرية، وحظي في المقابل بلقب "روبين الفقراء".

وقد أقدم دوران على هذا التصرف النبيل إنطلاقاً من ان المصارف تسرق الفقراء، لذلك يحق لهؤلاء استعادة أموالهم. ويستند محامي الدفاع عن الشاب المدافع عن حقوق الفقراء الى ان عقد القرض بين موكله ومصرف "بلباو بيثاكيا" لاغ، انطلاقاً من ان البنك خالف قوانينه الخاصة التي لا تسمح بمنح قروض له تتجاوز 600 يورو، وفقاً لصحيفة "الأنباء".

لكن المحكمة لم تأخذ هذه المعطيات بعين الاعتبار كما سعى المحامي، لكنها نظرت له بعين الرأفة التي نظر هو بها للفقراء، وقررت إعفاء إنريكي دوران من دفع رسوم المحكمة والفوائد المترتبة على القرض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية