مدفيديف يدعو الى تغيير نموذج النظام السياسي في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574340/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اللقاء مع كوادر حزب "روسيا الموحدة" انه يتعين على سلطات روسيا الاعتراف بان النموذج القديم للنظام السياسي، قد استنفد طاقاته.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه يتعين على سلطات روسيا الاعتراف بان  النموذج القديم للنظام السياسي، قد استنفد طاقاته.

وقال مدفيديف في اللقاء مع كوادر حزب "روسيا الموحدة" يوم 17 ديسمبر/كانون الاول، انه "سيكون لدينا، كما يبدو، طور جديد في تطور النظام السياسي. وقد بدأ الان. وبدأ لا نتيجة تظاهرات معينة، التي هي مجرد طفح، وظاهرة استياء بشري. وقد بدأ هذا الطور، لان النموذج القديم، الذي خدم الدولة في السنوات الاخيرة بصدق وامانة، وخدم بصورة جيدة، استنفد طاقاته".

واكد انه يتعين على "روسيا الموحدة" بصفته الحزب الحاكم، المبادرة بالاعلان عن هذا. واكد مدفيديف انه "من الضروري تغيير النموذج، ولا يمكن ان يتطور بلدنا بدينامية الا في هذه الحالة".

مدفيديف: يجب ان تحدث تحولات سياسية في روسيا.. ولكن ليس نتيجة اي ضغط

اعلن دميتري مدفيديف انه يجب ان تحدث تحولات ساسية في بلدنا، ولكن ليس نتيجة اي ضغط.

اعلن في لقاء اليوم: "اننا لسنا عميان، ولسنا صما او بكما، ويجب ان نبدأ هذه العملية بانفسنا. واننا مسؤوليون عن الوضع في البلد، ولذلك علينا ان نبادر باطلاق التحولات السياسية".

واضاف انه  في هذه الحالة فقط سنتصرف كاشخاص مسؤولين، اخذوا على عاتقهم هذا العبء. وقال انه " يجب القيام بهذا علاوة على ذلك بدافع الضمير، وعى اساس التفكير الهادئ، وليس تحت الضغط. فهذا لن يحدث ابدا.. ولا تغيير تحت الضغط".، مؤكد انه من الضروري القيام بهذا.

مدفيديف: نزع شرعية السلطة في روسيا يؤدي الى انهيار البلد

اعلن دميتري مدفيديف انه لا يجوز السماح بنزع شرعية السلطة، والا ينهار البلد.

واعلن انه "لا يجوز على الاطلاق نزع شرعية السلطة" واضاف ان هذه العملية غير جائزة" لا لأنه "انا الواقف امامكم اجسد السلطة حاليا، وكذلك الحكومة الروسية ومجل الدوما الذي انتخب للتو ومجل الاتحاد والنظام القضائي".

 وقال الرئيس الروسي: "لانه مجرد ان هذا يعني بالنسبة لبلدنا شيئا واحدا..

 انهيار كيان الدولة. ويعرف الجميع من كتب التاريخ جيدا ماذا تعني روسيا بدون سلطة ، انه عام 1917".

مدفيديف: يتعين على اعضاء "روسيا الموحدة" مساعدة بوتين على الفوز بشكل لائق في انتخابات الرئاسة

اعلن دميتري مدفيديف ان مهمة "روسيا الموحدة" تنحصر في ان يفوز فلاديمير بوتين في انتخابات الرئاسة المرتقبة في 2012، بشكل لائق.

واعلن مدفيديف في لقاء اليوم، ان "مهمتنا عمل كل شيء من اجل ان يفوز مرشحنا، فلاديمير بوتين في الانتخابات، وان يفوز بشكل لائق، ويبرر رصيد الثقة، الذي كسبه منذ فترة طويلة جدا".

واعرب مدفيديف عن الثقة في ان "هذا ما سيحدث". وقال ان"هذا يتيح لنا مواصلة نهج التحديث، وضمان التتابع، تتابع النهج السياسي، تتابع الاستقرار الاجتماعي، الذي حققناه بصعوبة، وكذلك النمو الاقتصادي"، معربا عن الامل في ان تتهيأ الظروف للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

مدفيديف: يجب ان تظهر في "روسيا الموحدة" اسماء جديدة وان يعاد النظر في مبادئ عمل الحزب

اعلن مدفيديف انه يجب ان تظهر في "روسيا الموحدة" اسماء جديدة، وان يعاد النظر في مبادئ عمل الحزب.

واعلن الرئيس الروسي اليوم، انه "يجب ان يكون حزب "روسيا الموحدة" في ظروف المنافسة السياسية المتنامية، ومن اجل الحفاظ على صدارته، سريع التحرك وحديثا اكثر. وهذا واضح".

واضاف انه يتعين على الحزب الرد بسرعة على كافة تحديات يومنا الراهن. وقال الرئيس الروسي انه "يجب ان يذود بصلابة وفعالية عن مصالح المواطنين، من اجل الا يفقد ثقتهم". واكد انه "من الضروري لهذا، اعادة النظر في مبادئ عمل الحزب". وقال انه "من الضروري علاوة على ذلك، اصلاح الحزب بشكل جذري، وليس في هذا اي شيء غير طبيعي"، مضيفا ان كل حزب سياسي يتجدد في فترة معينة.

واشار الرئيس الروسي، الى انه "نحتاج الى افكار جديدة، والى اشخاص جدد، ويجب بالمناسبة، ان نكون منفتحين للتعاون مع  كافة القوى، مع كافة المواطنين الاذكياء، الذي يحظى مصير بلدنا باهتمامهم".

 وان الاحزاب في الديمقراطيات المتقدمة تتجدد كل 10 ـ 15 سنة.

وقال الرئيس الروسي انه "حان الوقت، واعتقد انكم تشعرون بهذا".

مدفيديف يعلن عن رفض لهجة تصريحات السلطات الامريكية حول الانتخابات في روسيا

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الامريكي باراك اوباما الجمعة، 16 ديسمبر/كانون الاول، عن رفض لهجة تصريحات السلطات الامريكية بشأن الانتخابات البرلمانية في روسيا. وتطرق الرئيس الروسي الى الاتصال مع اوباما في لقاء اليوم مع كوادر حزب "روسيا الموحدة.

اعلن: "كنت مرغما بالطبع، على ابلاغه بان بوسعهم تقييم انتخاباتنا حسب هواهم، وهذا شأنهم. وليس لهذا بالنسبة لنا، في الحقيقة اي اهمية. واننا بلد ذو سيادة وكبير وقوي، ولكن كافة التقييمات يجب ان تكون مؤدبة".

ومن الممكن بعد اجمال النتائج، حسب قوله، الادلاء بالرأي بصورة مؤدبة. واضاف الرئيس الورسي: "ولكن عندما تبدأ في اليوم التالي او بعد يوم التسويفات القديمة، وعندما تصدر المواعظ باسوأ تقاليد الحرب الباردة، فهذا مزعج. وهذا ليس "اعادة تحميل العلاقات" ابدا. وكنت مضطرا يوم امس لقول هذا الى رفيقي".

وقال مدفيديف ان "هذه التقييمات مرفوضة مهما كانت المشاعر الديمقراطية، التي انطلقت منها، ولن نقبل بهذا وسنتعامل معه بالصورة المناسبة". واعلن مدفيديف في نفس الوقت ان "الشارع ليس وزارة الخارجية الامريكية".

فلدى تناول التظاهرات، اضاف مدفيديف ان "الشارع هو مشاعر مواطنينا. ويتعين على السلطة التحدث عن هذا بصراحة ومسؤولية. وهذه مشاعرهم".

ويرى ان المشاعر تتبلور تحت تأثير مختلف العوامل، بما في ذلك، سلوك المسؤولين السيئة، والظلم، واحيانا نتيجة الخطأ. واضاف مدفيديف: "فيما يخص وزارة الخارجية الامريكية، فانها ليست من مؤسساتنا".

واعلن انه جرى الحديث خلال الاتصال الهاتفي مع الرئيس الامريكي، عن "اعادة التحميل". وقال الرئيس الروسي انه "جرى الحديث عما تسنى تحقيقه  وما لم يتسن في عملية "اعادة التحميل".

مدفيديف: روسيا ستعمل على الساحة الدولية انطلاقا من مصالحها

اعلن الرئيس مدفيدف ان روسيا ستعمل على الساحة الدولية انطلاقا من مصالحها الخاصة، ولن تسمح بتخويفها.

واعلن في لقاء اليوم، انه "لا يجوز ان نسمح بتخوفينا او ارباكنا". واضاف: "يجب ان نستوعب الهدف الذي نبتغيه".

وحذر الرئيس الروسي، قائلا، انه "اذا لم ينصتوا الينا، فسنرد"، مذكرا بالتحديد، بتصريحة بصدد المخططات الامريكية المتعلقة بالدرع الصاروخية.

واشار مدفيديف: "اذا واصلوا الاساءة، سنرد، واذا سمعوا قلقنا، فهذا يعني اننا سنعمل".

المصدر: وكالات "ايتار ـ تاس" و"انترفاكاس"  و"نوفوستي" للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة