الخرطوم تتهم جوبا بعرقلة الاستفتاء حول جنوب السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57434/

اتهم حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان يوم الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني مسؤول ملف منطقة أبيي المتنازع عليها بين الشمال والجنوب في الحركة الشعبية بعرقلة مفاوضات أديس أبابا بشأن الإستفتاء حول مصير جنوب البلاد في مطلع العام المقبل. من جانبها رفضت الحركة هذا الإتهام، معتبرة أنه محاولة من المؤتمر الوطني للضغط عليها، مؤكدة رغبتها في اجراء المفاوضات.

اتهم حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان يوم الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني مسؤول ملف منطقة أبيي المتنازع عليها بين الشمال والجنوب في الحركة الشعبية بعرقلة مفاوضات أديس أبابا بشأن الإستفتاء حول مصير جنوب البلاد في مطلع العام المقبل.

وقال مسؤول ملف منطقة ابيي في الحزب إن الحركة تتعمد عرقلة الجولة الثانية لمفاوضات أديس أبابا لتسوية القضايا العالقة بين الطرفين وترفض مشاركة الوفود الأهلية في المنطقة في المفاوضات، محملا الحركة فشل الجولة الثانية لمفاوضات أديس أبابا التي كان من المقرر إجرائها في السابع والعشرين من الشهر الماضي.

من جانبها اعتبرت الحركة أن حزب المؤتمر الوطني يمارس الضغط عليها ويسعى للتشهير بها أمام الرأي العام، مؤكدة رغبتها في اجراء المفاوضات لحسم  كل قضايا الخلافية بشأن الإستفتاء.

المصدر: موقع قناة "الجزيرة" الفضائية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية