وفد وساطة عراقي في دمشق.. ولجنة المتابعة تقرر عقد اجتماع وزارء العرب بشأن سورية الأربعاء المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574339/

قررت لجنة المتابعة العربية بشأن سورية يوم السبت 17 ديسمبر/كانون الأول عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة السورية بالقاهرة يوم الأربعاء المقبل. من جانب آخر، بدأ وفد عراقي يوم السبت زيارة الى دمشق لبحث "المبادرة العراقية" الهادفة الى حل الازمة السورية.

قررت لجنة المتابعة العربية بشأن سورية يوم السبت 17 ديسمبر/كانون الأول عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة السورية بالقاهرة يوم الأربعاء المقبل.

هذا واجتمعت اللجنة يوم السبت بالدوحة لبحث آخر مستجدات الأزمة السورية، وهذا بعد ان أرجأت جامعة الدول العربية للمرة الثانية اجتماع مجلسها الوزاري الذي كان مقررا يوم السبت في القاهرة، إلى أجل لم تحدده، واكتفت باجتماع الدوحة الذي لن تحضره سورية.

من جانب آخر، بدأ وفد عراقي يوم السبت زيارة الى دمشق لبحث "المبادرة العراقية" الهادفة الى حل الازمة السورية، بحسب ما افاد مسؤول في مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وقال المستشار الاعلامي للمالكي علي الموسوي ان "وفدا عراقيا برئاسة مستشار الامن الوطني فلاح الفياض وصل الى سورية اليوم لبحث تنفيذ المبادرة العراقية لحل الازمة السورية".

وذكرت قناة "العراقية" الحكومية من جهتها في خبر عاجل ان "وفدا سياسيا عراقيا وصل دمشق للقاء (الرئيس السوري) بشار الاسد للتباحث في المبادرة العراقية لحل الازمة في سورية".

وكان المالكي قد أعلن في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" يوم الخميس الماضي ان العراق سيرسل وفدا الى سورية لطرح مبادرة عراقية تهدف الى فتح حوار بين المعارضة والحكومة السورية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية