صحفي روسي مخضرم يقدم في موسكو صورا التقطها خلال مشواره المهني

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574331/

افتتح في متحف بوشكين الحكومي للفنون التشكيلية بموسكو معرض صور التقطها الصحفي الروسي هنريخ بوروفيك. ويسلط المعرض الذي جاء بعنوان "رؤية الوقت"، الضوء على محطات من حياة بوروفيك المهنية الطويلة التي زار خلالها العديد من الدول العالم.

افتتح في متحف بوشكين الحكومي للفنون التشكيلية بموسكو معرض صور التقطها للصحفي الروسي هينريخ بوروفيك. ويسلط المعرض الذي جاء بعنوان "رؤية الوقت"، الضوء على محطات من حياة بوروفيك المهنية الطويلة التي زار خلالها العديد من الدول العالم.

وقد بدأ بوروفيك مشواره المهني في عام 1952 في مجلة "أوغونيوك" التي كانت لها شعبية كبيرة في الاتحاد السوفيتي. وكان بوروفيك متخصصا في تغطية الشؤون الدولية، ولذلك أوفدته المجلة خلال النصف الثاني من القرن العشرين الى العديد من دول العالم كي يوفر لها تقارير عن أهم الأحداث السياسية والثقافية العالمية. وفي البداية كان مصور محترف يرافق بوروفيك في رحلاته، الا ان الصحفي الشاب أدرك بعد قليل انه قادر على التقاط صور رائعة بنفسه. وبهذا أصبحت الصور التي التقطها بوروفيك جزءا لا يتجزأ من مقالاته. أما الآن، فجمعها الصحفي في معرض واحد، كي تبين للمشاهدين رؤيته لأحداث النصف الثاني من القرن العشرين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية