أوباما: أدارتي عملت أكثر من أية إدارة أخرى من أجل أمن اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574319/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول أن إدارته هي أكثر الإدارات الأمريكية التي عملت من أجل أمن إسرائيل.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول أن إدارته هي أكثر الإدارات الأمريكية التي عملت من أجل أمن إسرائيل.

وقال أوباما خلال مشاركته في مؤتمر الاتحاد من أجل إصلاح اليهودية المنعقد في ماريلاند إن "أي إدارة أمريكية لم تقدم لأمن إسرائيل بقدر ما قدمت إدارتنا.. لا تدعوا أحدا يخبركم بالعكس. هذا واقع".

وتابع أوباما قائلا: "اننا نقف الى جانب اسرائيل بصفتها دولة يهودية ديمقراطية.. ان تمسكي بأمن اسرائيل وتمسك الولايات المتحدة بذلك لا يمكن زعزعته".

وقال أوباما ان الاسرائيلييين والفلسطينيين يجب أن يجدوا طريقا للتوصل الى اتفاق سلام بينهما، وقال متوجها الى الحاضرين: "انني أعرف ان العديد منهم يشاطرون خيبة الأمل التي تصيبني من وقت لآخر". وتابع قائلا: "لكن هناك شيء أعرفه وهو ان السلام لا يمكن فرضه من الخارج. وفي نهاية المطاف يجب على الاسرائيليين والفلسطينيين ان يصلوا الى اتفاقيات حول القضايا التي تفصل بينهم".

وعدد أوباما مجموعة أمثلة حول دعم إدارته لإسرائيل منها المساعدة الأمريكية لإخراج دبلوماسيين إسرائيليين بعد حصار سفارتهم في القاهرة في سبتمبر/أيلول الماضي، ومساهمة الولايات المتحدة في إخماد الحرائق في منطقة حيفا شمال إسرائيل، والمساعدة المالية لتطوير نظام "القبة الحديدية" الإسرائيلي المضاد للصواريخ.

كذلك جدد أوباما التزام إدارته بـ"منع إيران من تطوير أسلحة نووية". وقال "لم نكتف بالكلام. لقد قمنا بأفعال وسنواصل ممارسة الضغط" عليها، متطرقا إلى العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران والتي تم تعزيزها مؤخرا.

ووصف الرئيس الأمريكي البرنامج النووي الإيراني بأنه تهديد ليس لإسرائيل فحسب وإنما للعالم، وأكد أن واشنطن "لن تستبعد أي خيارات" في المواجهة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية