أوباما يرحب بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية وبعزمها على التحقيق في المخالفات خلال الانتخابات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574309/

هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول نظيره الروسي دميتري مدفيديف بمناسبة التوقيع على بروتوكول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.كما رحب أوباما بعزم السلطات الروسية على إجراء تحقيق في المخالفات التي وقعت خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة في روسيا بالإضافة الى توفيرها الظروف المناسبة للمظاهرات الاحتجاجية التي جاءت في أعقاب الإعلان عن نتائج الانتخابات.

هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول نظيره الروسي دميتري مدفيديف بمناسبة التوقيع على بروتوكول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية. كما رحب أوباما بعزم السلطات الروسية على  إجراء تحقيق في المخالفات التي وقعت خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة في روسيا بالإضافة الى توفيرها للظروف المناسبة للمظاهرات الاحتجاجية التي جاءت في أعقاب الإعلان عن نتائج الانتخابات.

وقال جي كارني الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض ان موضوعي انضمام روسيا الى المنظمة التجارة العالمية والانتخابات البرلمانية التي جرت في روسيا يوم 4 ديسمبر/كانون الأول، كانا في صلب مكالمة هاتفية أجراها الرئيسان يوم الجمعة.

ووصف الرئيس الأمريكي التوقيع على بروتوكول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية بانه أحد نتائج عملية "إعادة الاطلاق" للعلاقات الروسية الأمريكية، باعتبار ان هذه الخطوة ستأتي بمنفعة متبادلة بالنسبة لروسيا والولايات المتحدة.

وأكد أوباما لمدفيديف ان الإدارة الأمريكية تعتزم العمل مع الكونغرس الأمريكي من أجل إلغاء تعديل "جاكسون - فينيك"، الذي يحد من التعاون التجاري الأمريكي مع روسيا، كي تتيح للشركات الأمريكية الاستفادة من انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية مثل منافسيها في الدول الأخرى.

وأضاف كارني ان الرئيس الأمريكي تطرق خلال المكالمة الهاتفية مع نظيره الروسي الى موضوع الانتخابات البرلمانية الأخيرة في روسيا، ولفت انتباه مدفيديف الى معلومات تشير الى وقوع مخالفات خلال عملية الاقتراع. كما رحب الرئيس الأمريكي بعزم نظيره الروسي على إجراء تحقيق بشأن كافة الاتهامات مع المسؤولين عن وقوع المخالفات.

هذا وأشاد أوباما بالمظاهرات الاحتجاجية السلمية التي جرت في مدن روسية عقب الانتخابات ورحب بخطوات السلطات الروسية التي وفرت ظروفا ملائمة كي تجري هذه الاحتجاجات  بشكل سلمي وفي إطار القانون.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة