مجلس التعاون الخليجي يعفي أسماك الزينة والحمير من الرسوم الجمركية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574297/

أصدر مجلس التعاون الخليجي (دول الخليج العربي) قراراً بإعفاء مستوردي بعض الحيوانات الى أراضي دول المجلس كالحمير وأسماك الزينة وبعض الطيور من الرسوم الجمركية كما تؤكد صحيفة "الديار".

أصدر مجلس التعاون الخليجي (دول الخليج العربي) قراراً بإعفاء مستوردي بعض الحيوانات الى أراضي دول المجلس من الرسوم الجمركية الى أراضي دول المجلس كما تؤكد صحيفة "الديار"، وذلك في إطار إعادة جدولة السلع التي يجب ان تخضع للرسوم.

ومن الحيوانات التي أعفيت من الرسوم الجمركية بالكامل الجواميس والكلاب والثعالب، كما شملت القائمة حيوانات بحرية مثل الحيتان والدلافين وخرفان البحر وعجول البحر والفقمات وأسماك الزينة، بالإضافة الى بعض أصناف الطيور كالحمام والنعام والبط والأوز والديك الرومي والطيور الجارحة، وذلك بالطبع بالإضافة الى الحمير.

الجدير بالذكر ان الحمار لا يعد من الحيوانات واسعة الانتشار في بلدان الخليج العربي، وان كان هذا الحيوان يتواجد في بعض القرى والأرياف ويستخدم في الرعي في بعض مناطق المملكة العربية السعودية. وكان الحمار حتى مطلع ثمانينات القرن الماضي يستخدم كوسيلة نقل في بعض البلدات.

هذا وتوقع مراقبون تزايد أعداد أسماك الزينة والحمير، التي تتميز بالصبر وقدرة التحمل وغيرها من الحيوانات المفيدة في دول الخليج، جراء إعفاء مستورديها من الرسوم الجمركية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية