خبير أمريكي: الاتفاق على قرار دولي حول سورية بعيد والخطر هو الحرب الأهلية على الأرض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574292/

 قلل مارك بروزونسكي الخبير في شؤون الشرق الأوسط ومؤسس موقع "ميدل إيست" الإلكتروني  من إمكانية التوصل إلى اتفاق على صيغة قرار دولي حول سورية، واعتبر في لقاء مع "روسيا اليوم" في 16 ديسمبر/كانون الأول أن واشنطن تريد الحفاظ على تأثيرها في المنطقة كلاعب أساسي.

 قلل الخبير في شؤون الشرق الأوسط ومؤسس موقع "ميدل إيست" الإلكتروني مارك بروزونسكي من إمكانية التوصل إلى اتفاق على صيغة قرار دولي حول سورية، واعتبر في لقاء مع "روسيا اليوم" في 16 ديسمبر/كانون الأول أن واشنطن تريد الحفاظ على تأثيرها في المنطقة كلاعب أساسي.

وأوضح بروزونسكي أن عدم التوصل إلى اتفاق يعود إلى أن واشنطن تريد اسقاط النظام، وانها تتعاون مع السعودية وإسرائيل من أجل إضعاف إيران عبر إسقاط سورية وإضعاف حزب الله في لبنان، وتوقع أن تمر أوقات عصيبة على المنطقة، واعتبر أن الخطر الحقيقي هو على الأرض حيث تسير الأمور إلى حرب أهلية شبيهة بتلك التي عاشها لبنان والعراق. وقال الخبير الأمريكي إن مئات الجنود الأمريكيين انتقلوا إلى الأردن في وقت يزداد التنسيق مع تركيا من أجل الضغط على الرئيس الأسد، وأشار إلى أن الأسد بدا غير جاهز في إطلالته على التلفزة الأمريكية، وأنه لم يستطع تقديم نفسه وطرح رأيه بالشكل المطلوب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية