مسؤول إسرائيلي: جولة الحوار مع بريطانيا لن تعقد في لندن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57427/

قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لصحيفة "هآرتس" إن جولة الحوار الإستراتيجي مع بريطانيا ستعقد في تل أبيب تجنبًا لاعتقال مسؤولين إسرائيليين على الأراضي البريطانية. وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد اجتمع في تل أبيب يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني بوزير الخارجية البريطاني وليم هيغ الذي يزور اسرائيل ورحب بالتزام بريطانيا المطلق بتعديل القانون الذي يتيح اصدار اوامر اعتقال بحق مسؤولين اسرائيليين على اراضيها.

قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لصحيفة "هآرتس" إن جولة الحوار الإستراتيجي مع بريطانيا ستعقد في تل أبيب تجنبًا لاعتقال مسؤولين إسرائيليين على الأراضي البريطانية.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد اجتمع في تل أبيب يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني بوزير الخارجية البريطاني وليم هيغ الذي يزور اسرائيل ورحب بالتزام بريطانيا المطلق بتعديل القانون الذي يتيح اصدار اوامر اعتقال بحق مسؤولين اسرائيليين على اراضيها.
ونقلت وكالات الانباء عن هيغ قوله ان لندن ستعدل قانونا يسمح حاليا بملاحقة اجانب على اراضيها متهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، وذلك بعد ان أعلنت اسرائيل يوم الثلاثاء عن وقف الحوار الاستراتيجي ما لم تغير بريطانيا قوانينها الخاصة باعتقال من يشتبه بارتكابهم جرائم حرب.
وينعقد هذا الحوار بين البلدين سنويا ويركز على قضايا الدفاع والامن، وكان من المفترض ان ينعقد هذه السنة في اكتوبر/تشرين الأول في بريطانيا.
وكان وزير شؤون المخابرات الاسرائيلية دان مريدور قد الغى مؤخرا زيارته الى لندن  خشية من احتمال اعتقاله لدوره في الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية في نهاية مايو/أيار الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية