مدفيديف يعين أنطون سيلوانوف وزيرا للمالية

أخبار روسيا

وزير المالية الروسي أنتون سيلوانوفوزير المالية الروسي أنتون سيلوانوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574267/

أصدر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مرسوما بتعيين أنطون سيلوانوف وزيرا للمالية. وكان سيلوانوف قائما بأعمال وزير المالية بعد إقالة الوزير السابق أليكسي كودرين.

أصدر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مرسوما بتعيين أنطون سيلوانوف وزيرا للمالية. وكان سيلوانوف قائما بأعمال وزير المالية بعد إقالة الوزير السابق أليكسي كودرين.

وقال ميدفيديف خلال استقباله سيلوانوف في الكرملين يوم 16 ديسمبر/كانون الأول إن عمل وزير المالية "عمل صعب، لا سيما في ظل وجود تهديدات للاستقرار المالي ليس في روسيا فقط، بل في العالم كله".

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه "لا يزال هناك عدد من النزعات السلبية في قطاع الأموال العالمي، كما أن هناك أزمة في منطقة اليورو".

وأعرب مدفيديف عن ثقته في أن الخبرات المهنية لسيلوانوف ستمكنه من معالجة القضايا الخطيرة التي تواجهه، داعيا الوزير الجديد إلى إعارة اهتمام خاص لمسألة دفع المخصصات الاجتماعية.

من جانبه أكد سيلوانوف أن وزارة المالية "تستعد لسيناريوهات اقتصادية مختلفة"، ولهذا حاولت تشكيل احتياطي كبير لدى تخطيطها جانب الانفاق في الميزانية، مشيرا إلى أن الوزارة "وجدت مصادر دخل إضافية للميزانية تتعلق أولا بزيادة المبالغ المحصلة كضرائب، وادخرت معظم هذه الأموال لميزانية العام القادم".

وأوضح الوزير أن 11،6% من الموارد الإضافية المحصلة في العام الحالي وجهت لتغطية النفقات الحالية، بينما وُضع الباقي في صندوق الادخار أو وُجه لتقليص نفقات الاقتراض من السوق".

وأفاد الوزير بأن احتياطي صندوق الادخار الروسي حاليا يبلغ 800 مليار روبل (حوالي 25 مليار دولار)، مشيرا إلى أن هذا المبلغ يتجاوز التوقعات الأولية.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة