المعارضة السورية: ارسال مراقبين من "بريكس" الى سورية يشكل المخرج الوحيد من الوضع الراهن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574265/

اعلن قدري جميل، عضو مجلس رئاسة اللجنة الشعبية للتغيير والتحرير، في موسكو اليوم،16 ديسمبر/كانون الاول، كما تنقل وكالة ايتار ـ تاس، ان المعارضة السورية في الداخل تؤيد فكرة ارسال مراقبين من بلدان "BRICS" الى الجمهورية.

اعلن قدري جميل، عضو مجلس رئاسة اللجنة الشعبية للتغيير والتحرير، في موسكو اليوم،16 ديسمبر/كانون الاول، كما تنقل وكالة ايتار ـ تاس، ان المعارضة السورية في الداخل تؤيد فكرة ارسال مراقبين من بلدان "BRICS" الى الجمهورية.وقد زار جميل روسيا في اكتوبر/تشرين الاول على رأس وفد معارضة النظام.

وذكر قدري ان هناك حاجة الى مراقبين من البلدان التي تعارض التدخل الخارجي في الشأن السوري. وان ارسال فريق رقابة من بلدان "BRICS" (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا)، خيار مقبول لدى المعارضة. وهذا يعتبر الان المخرج الوحيد من الوضع الراهن. واضاف ان هذا الموقف يحظى بتأييد كافة المعارضين الوطنيين. واكد المتحدث ان المعارضة السورية الداخلية تعارض دعوة الحكومة مراقبين من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

ولدى التطرق الى مسودة القرار الذي قدمته روسيا الى مجلس الامن الدولي بشأن سورية، اشار جميل الى ان هذه الوثيقة لا تختلف في جوهرها عن مبادرة الجامعة العربية. ويرى ممثل المعارضة ان ما يعرقل تطبيق "خارطة الطريق" للتسوية هو ان الجامعة العربية كانت تتوقع مسبقا لدى اعدادها الخطة، رفض سورية لها.

وانه واثق من ان مواصلة موسكو لجهود الوساطة ستؤثر تأثيرا ايجابيا على تطور الوضع في سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية