بوتين: روسيا وإفريقيا لهما آفاق جيدة لتطوير التعاون

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574255/

تملك روسيا وإفريقيا آفاقا جيدة لتطوير قدرات التعاون وتحويله إلى مجرى منظم أكثر. جاء ذلك في رسالة بعثها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إلى المشاركين في منتدى الأعمال "روسيا - إفريقيا" الذي يعقد أعماله في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم الجمعة.

 

تملك روسيا وإفريقيا آفاقا جيدة لتطوير قدرات التعاون وتحويله إلى مجرى منظم أكثر. جاء ذلك في رسالة بعثها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إلى المشاركين في منتدى الأعمال "روسيا - إفريقيا" الذي يعقد أعماله في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول.

وقال بوتين في رسالته إن عقد مثل هذا المنتدى يؤكد على اهتمام أوساط الأعمال الروسية والإفريقية بتعزيز التعاون العملي، مشيرا إلى أن تقاليد الصداقة والشراكة بين روسيا وإفريقيا أصبحت أساسا للعمل المثمر للمنتدى.

وأكد ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى إفريقيا أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاع مستوى التعاون بين روسيا وإفريقيا وزيادة حجم التجارة وقامت شركات روسية عملاقة بتخصيص استثمارات في تطوير مجالات المواصلات والتكنولوجيات والمعادن وغيرها.

وأشار مارغيلوف إلى أن موسكو قد أغلقت تسع سفارات لها في بلدان جنوبي الصحراء، مما أدى إلى خسائر استراتيجية لروسيا في القارة السمراء.

ويرى مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى إفريقيا أن هذا المنتدى سيصبح نقطة التحول في العلاقات بين قطاعي الأعمال الروسي والإفريقي، مضيفا أن آفاق التعاون الاقتصادي مع إفريقيا تستحق أي نفقات، بما فيها شطب ديون بعض دول القارة.

بدوره دعا رئيس الوزراء الإثيوبي ميليس زيناوي رجال الأعمال الروس للمشاركة بنشاط في تنفيذ مختلف المشاريع في إفريقيا.

ويشار إلى أن منتدى الأعمال الروسي الإفريقي ينعقد بحضور وزراء من تشاد ومالي والسودان وإثيوبيا وممثلين عن الاتحاد الإفريقي وكذلك ممثلي شركات روسية كبرى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة