وزير الخارجية المصري يزور موسكو الأسبوع المقبل

أخبار العالم العربي

وزير الخارجية المصري يزور موسكو الأسبوع المقبلوزير الخارجية المصري يزور موسكو الأسبوع المقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574242/

ذكر ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية المصري كامل عمرو سيزور موسكو في الفترة 20 – 22 ديسمبر/كانون الأول لبحث تعزيز التعاون الثنائي والأوضاع في المنطقة والملف النووي الإيراني وعملية السلام في الشرق الأوسط.

 

ذكر ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية المصري كامل عمرو سيزور موسكو في الفترة 20 – 22 ديسمبر/كانون الأول.

وأشار لوكاشيفيتش يوم الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول إلى أن مباحثات وزير الخارجية الروسي مع نظيره المصري ستشمل عمليا كافة المسائل الإقليمية والدولية المهمة، مؤكدا على أن "خطورة وسرعة الأحداث الاجتماعية والسياسية في المنطقة تدفعان لضرورة تنسيق المناهج والخطوات العملية بشكل وثيق بين بلدينا المهتمين بالحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وجعله منطقة تنمية ثابتة".

وقال الدبلوماسي الروسي إن المباحثات الروسية المصرية ستتناول الأوضاع في ليبيا وسورية واليمن والملف النووي الإيراني ودور إيران بالمنطقة وكذلك التسوية في الشرق الأوسط.

وأكد ألكسندر لوكاشيفيتش أن التحولات الجديدة في دول المنطقة يجب ألا تؤدي إلى تهميش تسوية النزاع العربي الإسرائيلي.

كما سيبحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية. وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبقى على مستوى عال بالرغم من الأزمة الاقتصادية في العالم والاضطرابات في الوطن العربي، مضيفا أن روسيا قد استأنفت في العام الحالي تصدير القمح إلى مصر، أما تدفق السياح الروس إلى المتجعات المصرية فإنه ما زال كبيرا.

وأكد لوكاشيفيتش أن روسيا تثمن عاليا علاقاتها مع مصر، قائلا إن مصر الديمقراطية الجديدة يجب أن تكون العنصر المهم لاستقرار الشرق الأوسط والوطن العربي.

كما أفاد الدبلوماسي الروسي بأنه من المنتظر خلال هذا اللقاء توقيع وثيقة خاصة بجدول المشاورات السياسية بين البلدين لعام 2012.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية