مجلس الاتحاد الروسي يدين دعوة البرلمان الأوروبي إلى إعادة إجراء الانتخابات النيابية في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574198/

أقر مجلس الاتحاد الروسي بيانا دعا فيه البرلمان الأوروبي إلى عدم التدخل في شؤون روسيا وبناء الحوار على أساس الاحترام المتبادل. جاء ذلك ردا على قرار البرلمان الأوروبي الذي دعا فيه إلى إعادة إجراء الانتخابات النيابية في روسيا.

أقر مجلس الاتحاد الروسي في 15 ديسمبر/كانون الأول بيانا دعا فيه البرلمان الأوروبي إلى عدم التدخل في شؤون روسيا وبناء الحوار على أساس الاحترام المتبادل.

وأعرب نواب مجلس الاتحاد عن رفضهم لقرار البرلمان الأوروبي الذي تبناه في 14 ديسمبر/كانون الأول والذي دعا فيه إلى إجراء انتخابات نيابية جديدة نزيهة وشفافة في روسيا، مشيرين إلى أن استنتاجات زملائهم الأوروبيين تعتمد على "مزاعم غير موثقة بأدلة".

كما أشار البيان إلى أن قرار البرلمان الأوروبي صدر قبل نشر المراقبين الدوليين الذين عملوا في الانتخابات الروسية تقاريرهم رسميا.

وذكر البيان أن عدد الشكاوى عن المخالفات أثناء عملية الاقتراع التي وجهت إلى لجنة الانتخابات المركزية لا يتجاوز الالفين، فيما يناهز عدد الناخبين الذين شاركوا في التصويت 65 مليون. وهذا يعني، حسب نواب مجلس الاتحاد، أنه حتى ولو تأكدت كل المخالفات التي ذُكرت في هذه الشكاوى، فإنها تتعلق بحوالي 0،5% من إجمالي عدد المشاركين في الانتخابات.

وواصل البيان: "من الصعب أن تأتي مثل هذه الحملة الانتخابية الضخمة دون عيوب تماما، وتقوم الجهات القضائية بالتحقيق في كل حالة من الحالات المذكورة".

ووصف نواب مجلس الاتحاد الروسي نبرة قرار البرلمان الأوروبي بـ"المهينة للشعب الروسي".

كما أكد البيان سعي النواب إلى تطوير علاقات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، لكن على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للطرف الآخر.

المصدر: وكالة الأنباء "ريا نوفوستي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة