قوات الأمن البحرينية تفرق مسيرة لشباب شيعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574193/

استخدمت قوات الأمن البحرينية يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق مسيرة لشباب شيعة في طريقها إلى العاصمة المنامة. ونقلت وكالات الأنباء عن شهود عيان أن الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين وقعت في عدد من القرى غربي المنامة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

استخدمت قوات الأمن البحرينية يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق مسيرة لشباب شيعة في طريقها إلى العاصمة المنامة.

ونقلت وكالات الأنباء عن شهود عيان أن الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين وقعت في عدد من القرى غربي المنامة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن مسيرة اليوم نظمت عن طريق شبكات التواصل الاجتماعية في الإنترنيت. ويذكر أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اجتمع في 12 ديسمبر/كانون الأول في لندن مع رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون الذي حث الحاكم البحريني على مواصلة الجهود من أجل تحقيق المصالحة الوطنية والحوار مع المعارضة.

وبدأ اعتصام المعارضة البحرينية في فبراير/شباط الماضي، حيث طلب المتظاهرون الشيعة الذين تمثل طائفتهم أغلبية سكان البحرين إجراء إصلاحات ديموقراطية ومنحهم نفس الحقوق التي تتمتع بها الأقلية السنية التي تشكل النخبة الحاكمة في البلاد.

ودعت سلطات البحرين قوات درع الجزيرة المكونة من العسكريين السعوديين ورجال الشرطة الإماراتية إلى البلاد من أجل مساعدتها في قمع الاحتجاجات، وتجاوز عدد ضحايا الاشتباكات 30 شخصا.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية