مدفيديف يؤكد وفاء روسيا بالتزاماتها بتقديم المساعدات المالية لدول منطقة اليورو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574188/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وفاء روسيا بالتزاماتها المتعلقة بتقديم المساعدات المالية لدول منطقة اليورو في إطار صندوق النقد الدولي على أساس الاتفاقيات لمجموعة العشرين.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وفاء روسيا بالتزاماتها المتعلقة بتقديم المساعدات المالية لدول منطقة اليورو في إطار صندوق النقد الدولي على أساس الاتفاقيات لمجموعة العشرين.

وأضاف مدفيديف في مؤتمر صحفي في ختام قمة "روسيا – الاتحاد الأوروبي" في بروكسل يوم 15 ديسمبر/كانون الأول أن روسيا ستقدم أيضا مساعدات لدول منطقة اليورو خارج صندوق النقد الدولي.

وفي لقاء مع الصناعيين الروس والأوروبيين في بروكسل قال مدفيديف "إن الوضع الاقتصادي في العالم وفي روسيا يتوقف على الوضع في أوروبا.. وسيصل حجم التبادل التجاري بين روسيا والاتحاد الأوروبي في هذا العام إلى 400 مليار دولار. هذا رقم ضخم، ونود أن تستمر الأمور هكذا .. أن تجري التطورات في الدول الأوروبية حسب سيناريو هادئ".

وأعرب الرئيس الروسي عن اعتقاده بأن "اليورو مع كل المشاكل والتناقضات قد ساعد كل اللاعبين العالميين خلال فترة الأزمة وفي نهاية المطاف أصبح عملة التضامن، عملة الهوية الأوروبية".

واعترف مدفيديف بأن المناخ الاستثماري المعقد في روسيا لا يزال المشكلة الرئيسية لاقتصادها، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الروسية لم تؤد إلى تغيير إيجابي ملموس.

مع هذا أشار الرئيس الروسي إلى أن مؤشر نمو الناتج المحلي الإجمالي في روسيا عاد إلى المستوى الذي كان عليه قبل اندلاع الأزمة الاقتصادية العالمية ويقدر بحوالي 4،1-4،2% عام 2011. وأكد أيضا وجود توجهات إيجابية في قطاع الزراعة الروسي، حيث يقدر النمو بحوالي 10-12% في هذه السنة، حسب قوله، إضافة إلى تسجيل تطورات إيجابية في سوق العمل.

وبشأن انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية، أعرب مدفيديف عن أمله في عدم ظهور أي بنود جديدة في وثائق انضمام روسيا إلى المنظمة والتي ستوقَّع يوم الجمعة في جنيف.

ورحب مدفيديف بانضمام روسيا رسميا إلى منظمة التجارة ووصفه بالنصر، آملا أن يكون ذلك دافعا لتحسين المناخ الاستثماري في روسيا.

روسيا والاتحاد الأوروبي يتقدمان نحو إلغاء التأشيرات

وتوقع الرئيس الروسي في ختام قمة "روسيا الاتحاد الأوروبي" أن تتوصل روسيا والاتحاد الأوروبي قريبا إلى إلغاء نظام التأشيرات. وفي هذا الشأن أفاد رئيس اللجنة الأوروبية خوسيه مانويل باروزو بأن روسيا والاتحاد الأوروبي أبرما رزمة من الإجراءات المشتركة الرامية إلى إلغاء التأشيرات.

المصدر: وكالات روسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة