بوتين: الانترنيت فضاء مفتوح ومن الصعب جداً تقييده

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574183/

أكد رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في حوار من خلال البث المباشر، أجاب من خلاله على العديد من أسئلة المواطنين الروس، اكد على أن فضاء الانترنيت عالمياً هو الفضاء الذي يتمتع بأعلى درجات الديموقراطية.

أكد رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في حوار من خلال البث المباشر، أجاب من خلاله على العديد من أسئلة المواطنين الروس، اكد على أن فضاء الانترنيت عالمياً هو الفضاء الذي يتمتع بأعلى درجات الديموقراطية، حيث يتيح للجميع الحوار والتعبير عن آرائهم بحرية وأن أكبر خطأ هو محاولة السيطرة على الانترنيت، أو حجبه حسب هذه التوجهات أو تلك. فالانترنيت فضاء مفتوح ومن الصعب جداً تقييده أو تحجيمه تقنياً، وأن الحكومات التي تتخوف مما يجري على ساحة الشبكة العنكبوتية أن تطرح هي أيضاً أفكارها عبر هذه الساحة وتقدم الحلول للمشكلات المطروحة بطريقة مبدعة وباستخدام تقنيات عالية لكسب أكبر عدد من المؤيدين.

وعلى الرغم من أن بوتين أوضح أنه لا يدخل الانترنيت كثيراً ولا يستطيع مشاهدة التلفاز بشكل روتيني بسبب مشاغله اليومية، إلا أنه شدد على ضرورة منح هذا المضمار أهمية خاصة من قبل الأجهزة الامنية، حيث أنه يشكل وسطاً للجرائم أيضاً، وبشكل خاص التحرش الجنسي بالأطفال وغيرها.

وأشار رئيس الوزراء إلى ان الألفاظ غير اللائقة على الشبكة العنكبوتية إنما تنم عن انعدام ثقافة المحاور مشبهاً ذلك بالكلام النابي الذي يطلقه سائق سيارة ما في الشارع لمن حوله وأن ذلك مرده إلى الثقافة والادب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة