محمد صبحي: أنتخب لأول مرة وآمل ألا يناقش البرلمان تفاهات كالمايوه والخمر

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574182/

صرح الفنان المصري الشهير محمد صبحي انه وعلى الرغم من مرضه إلا انه أدلى بصوته في الانتخابات البرلمانية لأول مرة، معبراً عن سعادته بذلك. وأشار الى انه يتمنى ألا يناقش البرلمان المقبل "المايوه والخمر"، مضيفاً انه لا يرغب بمناقشة تفاهات.

صرح الفنان المصري الشهير محمد صبحي انه وعلى الرغم من مرضه إلا انه أدلى بصوته في الانتخابات البرلمانية لأول مرة، معبراً عن سعادته بذلك. كما أعرب صبحي عن سعادته بما وصفه وعي الناس، مشدداً على انه يتمنى ألا يناقش البرلمان المقبل "المايوه والخمر"، مضيفاً انه لا يرغب بمناقشة تفاهات.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر تنتخب" صرح محمد صبحي البالغ من العمر 63 عاماً قائلاً "في السابق كنت أقول انني لا أحترم نفسي اذا شاركت في الانتخابات، أما الآن فإنني لن أحترم نفسي اذا لم أشارك بها."

ويعتبر الممثل المعروف من أكثر الفنانين مشاركة في البرامج الحوارية، حيث يطرح أفكاره التي غالباً ما تثير الجدل في الشارع المصري، لا سيما نظرته للإسلاميين وعلاقتهم بالفن.

فقد اعتبر محمد صبحي انه من الخطأ محاربة الفكر ومصادرة الآراء، لكنه من جانب آخر حيّا مشاركة رجال أعمال يحسبون على التيار الإسلامي يستثمرون أموالهم في إنتاج "الأفلام النظيفة"، معتبراً ان هذا هو الرد الأمثل على "أفلام الإسفاف"، وانه من شأن مساهمة رؤوس أموال الإسلاميين في الحياة الفنية ان يؤدي الى اختفاء ما وصفها بالسينما الحقيرة شيئاً فشيئاً.

وفي سياق أحد هذه اللقاءات الحوارية قال صبحي ان الشعب المصري صنع الفصل الأول من الثورة، لكن ثمة محاولات خارجية لإجبار المصريين على الفصل الثاني الذي لا يتلاءم ومطالبهم، وانه يجب التصدي لهذه المحاولات.

وكان الفنان محمد صبحي قد حذر من الـ "فيسبوك" الذي يمكن ان يستخدم كسلاح ضد الثورة، لسهولة ترويج الإشاعات من خلاله، كما دعا الى شراكة حقيقية في قيادة البلاد، معتبراً انه اذا حكم الليبراليون مصر وحدهم سيتجه الإسلاميون الى ميدان التحرير، والعكس صحيح من وجهة نظره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية