مدفيديف يؤكد أن قرار البرلمان الأوروبي حول الانتخابات النيابية الاخيرة في روسيا لا يعني شيئا بالنسبة له

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574178/

صرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن قرار البرلمان الأوروبي الذي دعا فيه إلى إعادة إجراء الانتخابات البرلمانية في روسيا "لا يعني شيئا بالنسبة له".

صرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن قرار البرلمان الأوروبي الذي دعا فيه إلى إعادة إجراء الانتخابات البرلمانية في روسيا "لا يعني شيئا بالنسبة له". وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي في بركسل يوم 15 ديسمبر/كانون الأول قال مدفيديف ان "هذه انتخاباتنا، وليس للاتحاد الأوروبي أية علاقة بها. يمكنهم التعليق على أي شيء، لكني لن أعلق على تصريحاتهم، إنها لا تعني شيئا بالنسبة لي".

وأضاف: "كما أعرف، أعرب البرلمان الروسي باسم مختلف كتله عن استنكاره الشديد لموقف الاتحاد الأوروبي، لأن البرلمان الأوروبي شأنه أمور أوروبية". وقال مدفيديف متوجها إلى النواب الأوروبيين: "انظروا كم عدد مشاكلكم".

يذكر أن البرلمان الأوروبي تبنى يوم 14 ديسمبر/كانون الأول قرارا دعا فيه إلى إجراء انتخابات جديدة حرة ونزيهة في روسيا وتسجيل جميع الأحزاب المعارضة.

وألمح الرئيس الروسي في المؤتمر الصحفي في بركسل أنه يُعد إجراءات تطبيقية لإصلاح النظام السياسي في روسيا، مشيرا إلى أنه بحث مع رئيس الوزراء فلاديمير بوتين مشروع نظام جديد لانتخاب المحافظين.

وأكد الرئيس الروسي دعمه للفكرة التي أعرب عنها بوتين في المؤتمر الصحفي بموسكو يوم 15 ديسمبر/كانون الأول لإعادة نظام الانتخابات المباشرة للمحافظين مع إقرار المرشحين للمشاركة فيها على أساس نسب التأييد التي تحصل عليها الأحزاب في الانتخابات المحلية.

وفي موضوع تعامل السلطات الروسية مع المحتجين على نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة في روسيا أعرب رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي عن اعتقاده بانه كان مناسبا.

وأكد السمؤول الأوروبي على أن الاتحاد الأوروبي سيبقى "شريكا استراتيجيا لروسيا يهدف إلى تعاون وثيق".

وأفاد فان رومبي بأن القمة الأوروبية المقبلة ستنعقد في أواخر يناير/كانون الثاني أو أوائل فبراير/شباط المقبل.

المصدر: وكالات.

افادة موفد قناة "روسيا اليوم" 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة