رئيس الوزراء الياباني يؤكد على تكثيف الجهود للبحث عن حل دبلوماسي للنزاع مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57416/

أكد رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان أمام برلمان بلاده أنه يسعى إلى تكثيف الجهود للبحث عن حل دبلوماسي للنزاع حول جزر الكوريل مع روسيا. جاء ذلك يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني أثناء جلسة للبرلمان الياباني ناقش خلالها العلاقات مع روسيا في ضوء زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى جزر الكوريل يوم الاثنين الماضي.

أكد رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان أمام برلمان بلاده أنه يسعى إلى تكثيف الجهود للبحث عن حل دبلوماسي للنزاع حول جزر الكوريل مع روسيا.

جاء ذلك يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني أثناء جلسة للبرلمان الياباني ناقش خلالها العلاقات مع روسيا في ضوء زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى جزر الكوريل يوم الاثنين الماضي.
وقال رئيس الحكومة اليابانية إن "روسيا زادت في السنوات الأخيرة اهتمامها بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، بينما لم تحقق المفاوضات بشأن قضية الأراضي الشمالية (جزر الكوريل الجنوبية الأربع) تقدما ملموسا". وأضاف أن لديه "رغبة قوية" في تحقيق تقدم بالمفاوضات بشأن حل النزاع على الجزر المذكورة مع روسيا خلال فترة عمل حكومته.
وكانت اليابان قد أعلنت يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني استدعاء سفيرها لدى روسيا ماساهارو كونو مؤقتا للتشاور وذلك على خلفية اعتراض طوكيو على الزيارة  التي قام بها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى جزر كوريل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك