انتاج ليبيا النفطي يصل إلى مليون برميل يومياً

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574157/

أعلن عبد الرحمن بن يزة وزير النفط الليبي  في 14 ديسمبر/كانون الأول بعد اجتماع منظمة أوبك ان انتاج النفط في ليبيا وصل الى مليون برميل يومياً، ما يشير إلى تعافي القطاع النفطي السريع، وأعرب عن سعادته بمستويات أسعار النفط الحالية التي تتجاوز 105 دولارات للبرميل.

أعلن  عبد الرحمن بن يزة وزير النفط الليبي  في 14 ديسمبر/كانون الأول بعد اجتماع منظمة أوبك ان انتاج النفط في ليبيا وصل الى مليون برميل يومياً، ما يشير إلى تعافي القطاع النفطي السريع، وأعرب عن سعادته بمستويات أسعار النفط الحالية التي تتجاوز 105 دولارات للبرميل.

 وتوقع بن يزة ان يصل انتاج  ليبيا الى (1.3)  مليون برميل يوميا بحلول الربع الاول من 2012 والى (1,5) مليون برميل يوميا بحلول النصف الثاني من العام المقبل، ليقترب من مستويات الانتاج قبل الثورة على زعيمها المخلوع معمر القذافي عندما وصل الانتاج إلى (1.6) مليون برميل يومياً. وأعرب بن يزة عن ارتياحه لاسعار النفط الحالية وقال "الجميع سعداء. نحن سعداء بما آلت اليه الامور".

ومن جهة أخرى نقلت وكالة "رويترز" عن  مصدر كبير بمؤسسة النفط الوطنية في ليبيا قوله ان صادرات ليبيا من النفط سترتفع الى اكثر من 500 ألف برميل يوميا في ديسمبر/ كانون الاول الجاري، إذ تخطط المؤسسة لتصدير 24 شحنة بعد أن أبرمت صفقات هذا الاسبوع لبيع ثلاث شحنات أخرى قرب نهاية الشهر. وبلغت الصادرات في نوفمبر/ تشرين الثاني نحو 227 ألف برميل يوميا.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية