بوتين: من الضروري سحب البساط من تحت اقدام من يسعى الى نزع الشرعية من السلطة في البلد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574149/

اعلن رئيس الوزراء فلاديمير بوتين يوم 15 ديسمبر/كانون الاول ردا على الاسئلة عبر البث المباشر في برنامج "حوار مع فلاديمير بوتين. مواصلة"، ان نتيحة الانتخابات في روسيا تعكس توزيع القوى الفعلي في البلد، والمعارضة تعتبر النتائج على الدوام غير نزيهة.  وان رئيس الوزراء على قناعة بان انتقادات المعارضة للانتخابات البرلمانية ذات اهداف بعيدة ـ وهي تقويض الثقة بانتخابات الرئاسة المرتقبة.

اعلن رئيس الوزراء فلاديمير بوتين يوم 15 ديسمبر/كانون الاول ردا على الاسئلة عبر البث المباشر في برنامج "حوار مع فلاديمير بوتين. مواصلة"، ان نتيحة الانتخابات في روسيا تعكس توزيع القوى الفعلي في البلد، والمعارضة تعتبر النتائج على الدوام غير نزيهة.  وان رئيس الوزراء على قناعة بان لانتقادات المعارضة للانتخابات البرلمانية اهداف بعيدة ـ تقويض الثقة بانتخابات الرئاسة المرتقبة.

وقال بوتين انه "من الواضح بالنسبة لي، على سبيل المثال، ان الهجمات على الانتخابات، التي جرت، هي ذو طابع ثانوي، وان الهدف الرئيسي هي انتخابات الرئاسة القادمة .. اي انتخابات رئيس روسيا الاتحادية". واكد انه من الضروري العمل من اجل "ان تقلل الى ادنى حد امكانية اعتبار هذه الانتخابات او الانتخابات المرتقبة غير نزيهة، وذلك من اجل سحب البساط من تحت اقدام من يود نزع الشرعية عن السلطة في البلد".

واعلن بوتين: "اننا اجتزنا فترة الازمة الصعبة جدا. وانظروا ما حدث في البلدان الاخرى. ومن الواضح ان هذا انعكس على المواطنين بصورة سلبية لدرجة ما وانخفض مستوى المعيشة وفقد الكثيرون العمل. ولذلك يسهل على المعارضة الان كسب الاشخاص المستائين من الوضع الراهن، في صفوفها اكثر بكثير من السابق".

وقال رئيس الوزراء "فيما يخص التزوير، وان المعارضة مستاءة من نتائج الانتخابات، لا جديد في هذا". واضاف ان "هذا كان ويحدث على الدوام.فان المعارضة موجودة، من اجل النضال في سبيل السلطة، انها تناضل في سبيل استلام السلطة، ولذلك تبحث عن مختلف الامكانيات لازاحة السلطة الحالية، وتوجيه الاتهامات لها وعرض اخطائها. وعلى العموم هذا شيء طبيعي تماما".

ويعول بوتين في نفس الوقت على ان "تكون المحاكم نشطة" في التحقيق في الخروقات في الانتخابات البرلمانية، التي جرت. واشار الى انه من الضروري التوجه الى القضاء في حالة عدم الاتفاق مع نتائج اللجان الانتخابية.

ويقترح بوتين بالاضافة الى ذلك، نصب كاميرات رقابة في كافة المراكز الانتخابية في البلد، من اجل استبعاد التزوير في الانتخابات.

واشار بوتين الى انه "من الضروري نصب كاميرات فيديو، تعمل ليل نهار، وتوفر امكانية تسجيل كل يحدث في المركز الانتخابي".

واكد رئيس الوزراء: "انني اقترح وادعو لجنة الانتخابات المركزية الى نصب كاميرات فيديو في كافة المراكز الانتخابية في البلد، وعددها 90 الفا ونيف لدينا، وان تعمل هذه الكاميرات ليل نهار هناك. ومن اجل ان يشاهد البلد، ومن الضروري ربطها بشبكة الانترنت".وقال انه " يجب القضاء كليا على التزوير".

وعلق رئيس الوزراء في غضون ذلك على التظاهرات التي جرت في روسيا في الاسبوع الماضي، نتيجة الاستياء من سير الانتخابات البرلمانية، مشيرا الى انه "تبعث السرور مشاهدة الناس المثقفين الاصحاء، يطرحون موقفهم في هذه التظاهرات بنشاط".

كما اكد بوتين ان روسيا لن تسمح بجرها الى مخططات زعزعة المجتمع.

وقال رئيس الوزراء ان " الاحتجاجات مقبولة في اطار القانون. وعدم الاتفاق مع ما تفعله السلطة مقبول ايضا، لان السلطة ليست على الدوام ترد على تحديات الزمن وتسلك سلوكا صائبا. ولكن ليس من الصائب، كما اعتقد، السماح بجرنا الى مخططات معينة لزعزعة المجتمع.

واشار الى ان "الثورات المختلفة الالوان"، هي مخططات لزعزعة المجتمع، اعدت في الخارج. وقال بوتين: "اننا نتذكر احداث "الثورة البرتقالية" في اوكرانيا. وبالمناسبة، كان بعض المعارضين لدينا في اوكرانيا، وعملوا رسميا بصفة مستشارين للرئيس يوشينكو وقتئذ، وينقلون هذه الممارسة بالطبع الى الساحة الروسية".

بوتين يحدد مهامه في حال انتخابه رئيسا لروسيا

اعلن فلاديمير بوتين ان الارتقاء بمستوى ثبات النظام السياسي في روسيا، وتخليصه من المؤثرات الخارجية سيشكلان احدى مهماته الاساسية في حالة انتخابه رئيسا للبلد.

فلدى الاجابة في برنامج "الحوار..." عبر البث المباشر عن سؤال، حول مهمة الرئيس بوتين في عام 2012، حسب رايه، قال رئيس الوزراء  انه "من الضروري ان يتصف النظام السياسي بالاكتفاء الذاتي والصمود امام الصدمات الخارجية، وكافة المراوغين، اللذين يحاولون التطفل علينا والتأثير على عملياتنا السياسية الداخلية. ومن الضروري قطع دابر هذا مرة واحدة".

واعلن رئيس الوزراء: "نحن بحاجة بالمرتبة الاولى، الى تعزيز النظام السياسي، وتوسيع الديمقراطية من اجل ان يلمس المواطنون العلاقة مع هيئات السلطة المحلية وفي الاقاليم وعلى المستوى الفدرالي. ومن الضروري بالاضافة الى ذلك، حسب قول بوتين، تحديث وتجديد الاقتصاد.

واشار الى ضرورة تنمية الميدان الاجتماعي ايضا، من اجل "الا يشعر اي فرد بالغبن من جانب الدولة". وقال بوتين ان "كافة هذه المهمات يتعين علينا حلها. واذا وجد المواطنون انه من الممكن تفويضي بهذا العمل، فسافعل هذا بسرور وبالجهد السابق".

وعلق على التصريحات بان مصطلح "الاستقرار" اخذ يكتسب في الاونة الاخيرة صبغة سلبية معينة. فقال بوتين ان "الاستقرار ليس حالة ساكنة ولا مراوحة في المكان، وانما هو التنمية المطردة، وهذا هو الاستقرار، حسب فهمي". واضاف بوتين انه "من الضروري في المستقبل، المستقبل المتوسط المدى والبعيد المدى جدا،الاستراتيجي، حل المهمات الاخرى بصورة جيدة. ومن الضروري ان يقيم المجتمع ويعزز النظام السياسي بشكل آخر، ويوسع قاعدة المؤسسات الديمقراطية. وبلاريب، ينبغي تحديث كافة جوانب حياتنا". واكد انه يجب ان يكون البلد "مستقرا، وان تكون قوانين تنميته راسخة لا رجعة فيها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة