المصريون يدلون بأصواتهم في اليوم الثاني من المرحلة الثانية للانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574136/

فتحت مراكز الاقتراع في مصر أبوابها في اليوم الثاني من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب المصري بعد يوم أول شهد إقبالا كبيرا.

فتحت مراكز الاقتراع في مصر أبوابها في اليوم الثاني من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب المصري بعد يوم أول شهد إقبالا كبيرا.

ويقدر عدد الذين يحق لهم التصويت في هذه المرحلة بنحو 18 مليون شخص يختارون 120 عضوا بنظام القائمة في 15 دائرة، و60 آخرين بالنظام الفردي.

وتشمل الانتخابات تسع محافظات هي الجيزة والشرقية والإسماعيلية والمنوفية والسويس والبحيرة وبني سويف وأسوان وسوهاج.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات المصرية قد مددت عمل بعض مراكز الاقتراع في المحافظات التسع بسبب كثافة إقبال الناخبين، وتوقف عمل بعض المراكز إثر اشتباكات بالرصاص والأيدي في أول أيام المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب المصري.

وأشار أشرف الصباغ موفد قناة "روسيا اليوم" الى محافظة المنوفية الى ان اليوم الأول من التصويت في المرحلة الثانية شهد إقبالا أقل بالمقارنة مع اليوم الأول من المرحلة الأولى. وتوقع ان يكون الإقبال في اليوم الثاني أقل بكثير مما كان في اليوم الثاني من المرحلة الأولى. وتابع قائلا ان المحللين يشيرون الى عدة أسباب لانخفاض الإقبال ومنها الملل والاحساس بعدم الجدوى الذي يسيطر على الناخبين. وتابع قائلا انه قد يكون من بين الأسباب الأخرى كثرة الوجوه القديمة في الحكومة الجديدة وعدم ظهور مؤشرات إيجابية للوعود المتتالية لتنفيذ مطالب الثورة وربما مخاوف من رحيل الحزب النفعي الشمولي وهو الحزب الوطني ومجيء تيار يصفه المراقبون بانه أكثر مراوغة وشمولية.

تعليقات موفد قناة "روسيا اليوم"

المصدر: "روسيا اليوم"+وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية