200 منتج فقط من 2500 يتوافق مع المواصفات الصحية المعلن عنها

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574112/

أصدرت لجنة تابعة للاتحاد الأوروبي تقرير بناء على أبحاث علمية، تناولت ما يزيد عن 2500 مادة غذائية تروج لها شركات الانتاج على انها مفيدة للصحة، خلصت الأبحاث الى ان قرابة 200 منتج فقط من القائمة تتمتع بالفوائد الصحية التي تعلن عنها الشركة المنتجة.

أصدرت لجنة تابعة للاتحاد الأوروبي تقرير بناء على أبحاث علمية، تناولت ما يزيد عن 2500 مادة غذائية تروج لها شركات الانتاج على انها مفيدة للصحة، بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن لا سيما في أوروبا، حيث يهتم الكثيرون باختيار الأطعمة عالية الجودة من الناحية الصحية.

وقد خلصت الأبحاث الى ان قرابة 200 منتج فقط من القائمة تتمتع بالفوائد الصحية التي تعلن عنها الشركة المنتجة، كما فندت ما اعتبرته مزاعم بأن العلكة الخالية من السكر تقلص من الحمضيات التي تؤدي الى تكوين طبقة الجير على الأسنان، وان المنتجات التي تحتوي على الكالسيوم تسهم في نمو عظام الأطفال.

كما دحضت اللجنة الادعاءات بأن شرب الشاي بدون حليب يساعد على التركيز الذهني.

وفي معرض تعليقه على نتائج التقرير أعلن رئيس لجنة حماية المستهلكين في الاتحاد الأوروبي جون دالي من خلال بيان أصدره انه "يحق للمستهلك ان يحصل على معلومات دقيقة حول المنتجات الغذائية، كي يتمكن من اختيار ما يفيد صحته. وفيما يخص الارشادات الصحية لابد من التحقق من صحتها والتأكد من دقتها."

ومن المفترض ان تعتمد حكومات وبرلمانات الاتحاد الأوروبي القائمة النهائية للمواد الغذائية المصنعة الصحية للتصديق عليها رسمياً بداية العام المقبل. وبذلك تمنح الشركات التي تم إقصاؤها من القائمة 6 أشهر للعمل على معالجة ما ثبت انها معلومات غير صحيحة بشأن منتجاتها.

المصدر: "العرب" أونلاين" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية