زعيم حزب "روسيا العادلة": بوسع الروس انفسهم تقييم انتخاباتهم دون تدخل البرلمان الاوروبي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574108/

وصف سيرغي ميرونوف زعيم حزب "روسيا العادلة" قرار البرلمان الاوروبي الذي يدعو الى اجراء انتخابات برلمانية جديدة في روسيا بانه تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد. 

وصف سيرغي ميرونوف زعيم حزب "روسيا العادلة" يوم 14 ديسمبر/كانون الأول قرار البرلمان الاوروبي الذي يدعو الى اجراء انتخابات برلمانية جديدة في روسيا بانه تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد. وقال ميرونوف:"  لا يعجبني اطلاقا القرار الصادر عن البرلمان الاوروبي والذي يقيم نتائج الانتخابات التي جرت في بلادنا. ويمكننا وصف هذا القرار بانه تدخل في الشؤون الداخلية لبلادنا".

وقال  ميرونوف ان موقفه السلبي من قرار البرلمان الاوروبي لا يعني انه  ينفي حدوث الخروقات التي لوحظت في اثناء الانتخابات. وأضاف قائلا:  "نحن انفسنا نعرف ما يحدث لدينا. وكنت انا شخصيا اتحث بلهجة حادة بخصوص الانتخابات". ومضى قائلا:" سنتفهم بانفسنا ما حدث في الانتخابات وسنتعامل مع حزب "روسيا الموحدة". لكن لا يعجبني ان البعض يحاول إلقاء الدروس علينا بهذا الشان. والمقصود بالامر هو تعليم الروس عموما".

واعاد ميرونوف الى الاذهان ان ممثلي حزب "روسيا العادلة"  قد تقدموا بتصريحات شديدة اللهجة فيما يتعلق بالخروقات التي كشفت اثناء الحملة الانتخابية. وقال:" لقد قدم حزبنا تقييما سياسيا لهذا الامر. وسنتفهم كل شيء بانفسنا. ولايجوز ان يعلمنا احد ويتدخل في شؤوننا الداخلية".

يذكر ان البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ تبنى يوم 14 ديسمبر/كانون الأول قرارا يدعو الى اجراء انتخابات جديدة حرة ونزيهة في روسيا وتسجيل جميع الاحزاب المعارضة.

وقال اشتوان بيرغر الناطق باسم البرلمان الاوروبي ان هذه الصيغة تم اقرارها كتعديل في القرار اثناء التصويت. ولاحظ الناطق انه تم التصويت على تعديلين اولهما يقضي باجراء انتخابات جديدة، والثاني يقضي بإلغاء نتائج انتخابات يوم 4 ديسمبر/كانون الاول، وقد تم اقرار التعديل الاول. كما يطالب القرار بإجراء التحقيق الفوري والكامل لحالات التزوير والتخويف كلها التي اتسمت بها ، حسب رأي النواب البرلمانيين، انتخابات يوم  4  ديسمبر/كانون الاول. كما رحب القرار بالتظاهرات التي شهدتها روسيا ووصفها بانها تعبير عن ارادة المواطنين.

المصدر: وكالة " انترفاكس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة