روسيا تفقد لقب بطة العالم لكرة اليد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574095/

خرج المنتخب الروسي لكرة اليد من الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للسيدات، على يد نظيره الفرنسي إثر خسارته أمامه بنتيجة: (25:23) في اللقاء الذي جرى بينهما يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

خرج المنتخب الروسي لكرة اليد من الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للسيدات، على يد نظيره الفرنسي إثر خسارته أمامه بنتيجة: (25:23) في اللقاء الذي جرى بينهمايوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وكان المنتخب الروسي قد فاز على نظيره الفرنسي بالذات في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في الصين قبل عامين، ونال بذلك لقب بطل العالم.

وستكتفي روسيا التي فقدت لقبها الذي فازت به عام 2009 وللمرة الثالثة على التوالي اضافة الى ذهبية عام 2001، بالمنافسة على المراكز من الخامس وحتى الثامن في البطولة الحالية.

كما أن روسيا ستضطر للمشاركة في التصفيات المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012 في حال فوزها بأحد المراكز (5-7)، لأن المنتخبات من المركز الثاني وحتى السابع ستلعب في التصفيات المؤهلة التي ستقام في الفترة من 25 وحتى 27 مايو/أيار المقبل بمشاركة 12 منتخباً تتنافس على 6 بطاقات، بينما سيتأهل المنتخب الذي سيتوج بلقب البطولة مباشرة أولمبياد لندن 2012، وفي حال فوز النرويج باللقب فإن صاحب المركز الثاني سيتأهل مباشرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا