مصر.. المرحلة الثانية للانتخابات تشهد بعض الاشتباكات ونسبة إقبال أقل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574091/

أفاد موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة بأن المرحلة الثانية من الانتخابات المصرية شهدت بعض الاشتباكات بين أنصار الإخوان المسلمين والسلفيين إضافة إلى وقوع عدد من المشاكل التقنية. كما قال المراسل إن نسبة الإقبال في المرحلة الثانية قد تكون أقل مما كانت عليه في المرحلة الأولى من الانتخابات.

 

أفاد موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة بأن المرحلة الثانية من الانتخابات المصرية شهدت بعض الاشتباكات بين أنصار الإخوان المسلمين والسلفيين إضافة إلى وقوع عدد من المشاكل المتعلقة بتأخر القضاة وتناقض بعض المعلومات وتأخر فتح أبواب مراكز الاقتراع.

كما قال المراسل يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول إن نسبة الإقبال في المرحلة الثانية قد تكون أقل مما كانت عليه في المرحلة الأولى من الانتخابات.

من جهة أخرى تحدث تقارير إعلامية عن سقوط إصابات في اشتباكات وقعت في محافظة سوهاج بصعيد مصر.

المزيد في التقرير المصور.

ناشط سياسي مصري: لا يجب الفصل بين "شباب الثورة" والإسلاميين

بدوره قال عاصم عبد الوهاب الناشط السياسي من محافظة سوهاج  إن المرحلة الثانية من الانتخابات لن تغير النتائج العامة كثيرا، مشيرا إلى أنه لا يجب الفصل بين "شباب الثورة" والإسلاميين لأن العديد من الثوار دعموا حزب الحرية والعدالة.

دبلوماسي عربي سابق: ترحيب غربي للانتخابات في مصر يتخلله توجس من تقدم الإسلاميين

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن رأى كلوفيس مقصود سفير الجامعة العربية السابق لدى الأمم المتحدة أنه لا يوجد هناك موقف غربي متماسك حيال نتائج الانتخابات البرلمانية في مصر. وأشار إلى أن الغرب يرحب بشفافية ونزاهة هذه الانتخابات من جانب، ومن جانب آخر يوجد هناك نوع من التوجس لتقدم التيار الديني، لا سيما السلفيين، وعجز القوى التي حركت الثورة المصرية عن تشكيل بديل فعال للإسلاميين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية