فوربز: بوتين يحتل المركز الرابع بين الأشخاص الأكثر نفوذا بالعالم بعد الرئيسين الصيني والأمريكي والعاهل السعودي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57409/

احتل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين المركز الرابع في قائمة الأشخاص الأكثر نفوذا في العالم بحسب مجلة "فوربز" الأمريكية. واعتبرت المجلة حسب ما جاء في قائمتها التي نشرت ليلة الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني أن الرئيس الصيني هو الرجل الأكثر نفوذا في العالم لأنه يحكم خمس سكان العالم وثاني أكبر اقتصاد فيه، بينما احتل الرئيس الأمريكي باراك أوباما المركز الثاني في هذه القائمة.

احتل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين المركز الرابع في قائمة الأشخاص الأكثر نفوذا في العالم بحسب مجلة "فوربز" الأمريكية.
واعتبرت المجلة حسب ما جاء في قائمتها التي نشرت ليلة الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني أن الرئيس الصيني هو جينتاو هو الرجل الأكثر نفوذا في العالم لأنه يحكم خمس سكان العالم وثاني أكبر اقتصاد فيه، بينما احتل الرئيس الأمريكي باراك أوباما المركز الثاني في هذه القائمة.
وجاء العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في المركز الثالث لهذه القائمة، ويشار في هذا السياق إلى أن العاهل السعودي احتل هذه المرة محل رئيس الحكومة الروسية الذي جاء العام الماضي ثالثا في قائمة "فوربز".
إلى جانب ذلك شملت البنود العشرة الأولى في القائمة كلا من بابا الفاتيكان بنديكت الرابع عشر والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس نظام الاحتياطي الفدرالي الأمريكي بن برنانكي ورئيسة المؤتمر الوطني الهندي سونيا غاندي ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس.
واحتل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف المركز الثاني عشر في قائمة مجلة "فوربز" هذا العام، أما المواطن الروسي الثالث في القائمة فهو نائب رئيس الوزراء الروسي إيغور سيتشن الذي احتل المركز الـ 52 من بين الأشخاص الـ 69 الأكثر نفوذا في العالم، بحسب "فوربز".
والجدير بالذكر أن كارلوس سليم الحلو الملياردير المكسيكي من أصل لبناني وهو أغنى رجل في العالم يأتي في المركز الـ 22 بالقائمة.
هذا وشملت قائمة مجلة "فوربز" للأشخاص الأكثر نفوذا في العالم بالإضافة إلى رؤساء الدول والحكومات والملوك والأثرياء والمسؤولين "الإرهابي رقم واحد" أسامة بن لادن الذي جاء في المركز الـ 57 بالقائمة.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك