مشروع بناء في سيؤول يذكر بأحداث سبتمبر

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574085/

تعرضت شركة هولندية أعدت تصاميم بنايتين سكنيتين في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول الى انتقادات حادة، بسبب التشابه الكبير بين البنايتين ومركز التجارة العالمي في نيويورك، الذي تعرض للهجوم في 17 سبتمبر 2001.

تعرضت شركة هولندية أعدت تصاميم بنايتين سكنيتين في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول الى انتقادات حادة، بسبب التشابه الكبير بين البنايتين ومركز التجارة العالمي في نيويورك، الذي تعرض للهجوم في 17 سبتمبر 2001 وفقاً لـ "بي بي سي"

وقد تجلى هذا التشابه من خلال الربط بين البنايتين بممرات بطريقة هندسية محددة، بحيث تذكر الشقق المعلقة في الهواء بالدخان الذي تصاعد من المبنيين قبل انهيارهما جراء تعرضهما للهجوم الإرهابي.

وقد عبر مسؤول االعلاقات العامة في الشركة المنفذة للمشروع عن دهشته إزاء الانتقادات، مشيراً الى ان النقاش الدائر حول التشابه بين البنايتين ومركز التجارة العالمي نابع من اختلاف المفاهيم فحسب، مضيفاً "لو كنت أعيش في نيويورك في قت وقوع الهجوم لربما كنت سأحس بالتشابه، لكني حالياً لا أرى أي وجه شبه مع الهجوم على برجي التجارة العالميين."

وقد اتفق البعض في كوريا مع وجهة النظر هذه، اذ عبر أحدهم بالقول ان المبنيين قطعة معمارية واصفاً تصميمهما بالرائع، كما أشار آخر الى انه حتى اذا كان تصميم البنايتين يذكر بهجوم سبتمبر فليس هناك قانون يمنع من تشييدهما.

هذا وصرح مسؤولون في شركة المقاولات ان اختيارهم كان لصالح هذا التصميم لأنهم وجدوه عصرياً، مشيرين الى عدم وجود نوايا للتراجع عن هذا القرار لأي سبب من الأسباب. ومن المقرر ان تبدأ الشركة بتنفيذ المشروع في عام 2013.

يُذكر ان الكوريين الجنوبيين يعيرون اهتماماً كبيراً للرمزية وللأثر الروحي للمباني، مما يجعل المشرفين على مشاريع البناء يستشيرون مختصين في فلسفة "فينغ شوي" حول الموقع الأفضل لتشييد هذا المبنى أو ذاك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية