رئيس مجلس الدوما الروسي يقرر ترك منصبه والتخلي عن مقعده النيابي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574080/

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي بوريس غريزلوف أنه لن يكون نائبا في التشكيلة الجديدة للمجلس، لكنه سيحتفظ بمنصب رئيس المجلس الأعلى لحزب "روسيا الموحدة" الحاكم.

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي بوريس غريزلوف أنه لن يكون نائبا في التشكيلة الجديدة للمجلس. وقال غريزلوف في بيان له يوم 14 ديسمبر/كانون الأول إنه رأى من الخطأ بقاءه في المنصب الذي شغله ثماني سنوات، أي خلال فترتين نيابيتين متتاليتين.

وأشار غريزلوف إلى أنه سيتولى رئاسة المجلس الأعلى للحزب، معربا عن استعداده ليعمل في أي موقع سيحدده له رئيس الدولة الروسية.

وأكد غريزلوف أن رئيس مجلس الدوما سيكون من نواب حزب "روسيا الموحدة" وسيكون له ثمانية نواب، خمسة منهم يمثلون الحزب الحاكم وثلاثة من الأحزاب البرلمانية الثلاثة الأخرى.

هذا ونقلت وكالة الأنباء "إنترفاكس" عن مصدر برلماني وصفته بالمطلع أن هناك احتمال كبير لتعيين سيرغي ناريشكين الذي يتولى منصب مدير الرئاسة الروسية رئيسا لمجلس الدوما.

وفي وقت سابق نقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن مصدر رفيع في كتلة "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما أن النائب الأول لرئيس الوزراء فيكتور زوبكوف هو المرشح الأوفر حظا لشغل هذا المنصب.

وأكد المصدر أن إدارة "روسيا الموحدة" ستقر رئيسا جديدا لمجلس الدوما في الاجتماع الموسع للمجلس العام الحزبي يوم 17 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر: وكالات روسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة