سورية.. مقتل 8 جنود وأنباء عن سقوط أكثر من 20 قتيلا بين المدنيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574068/

قتل ثمانية جنود سوريين على الأقل يوم الأربعاء في كمين نصبه منشقون في ريف حماة شمال العاصمة السورية، بحسب ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما تحدث ناشطون سوريون عن مقتل 26 مدنيا برصاص الأمن السوري.

 

قتل ثمانية جنود سوريين على الأقل يوم الأربعاء في كمين نصبه منشقون في ريف حماة شمال العاصمة السورية، بحسب ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما نقلت قناة "الجزيرة" عن ناشطين سوريين أن "26 مدنيا قتلوا برصاص الأمن في سورية اليوم".

وأوضح المرصد في بيان صادر يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول انه "قتل ثمانية على الأقل من الجيش النظامي السوري إثر كمين استهدف أربع سيارات جيب عسكرية على مفرق قرية العشارنة بريف حماة من قبل مجموعة منشقة"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف المرصد ومقره لندن أن الهجوم جاء "ردا على مقتل خمسة مواطنين سوريين خلال استهداف سيارتهم من قبل قوات عسكرية صباح اليوم قرب بلدة خطاب" بمحافظة حماة.

وكان المرصد قد أعلن في بيان سابق "استشهد خمسة مواطنين صباح اليوم الأربعاء إثر استهداف سيارتهم قرب بلدة خطاب بريف حماة الشمالي من قبل القوات السورية".

هذا وقد سقط عشرات السوريين بين قتيل وجريح في 13 ديسمبر/كانون الأول، فيما أعلنت الأمم المتحدة أن عدد القتلى ارتفع إلى أكثر من 5 آلاف منذ بداية الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

ناشط أمريكي: واشنطن تؤجج حربا أهلية في سورية من أجل تغيير النظام

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" حذر المنسق العام لتحالف "آنسر" المناهض للحروب بريان بيكر من خطر اندلاع حرب أهلية في سورية. وأعرب عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة تسعى إلى تأجيج الحرب الأهلية في سورية لاضعاف النظام السوري الذي يحظى بنفوذ كبير في العالم العربي، إضافة إلى امتلاكه للقوة العسكرية، وذلك لتفكيك الدولة السورية بهدف تغيير النظام السوري من أجل مصلحة الغرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية