مندوب روسي في الناتو: محاولة إيقاف قافلة روسية في كوسوفو جريمة إنسانية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574067/

وصف دميتري روغوزين المندوب الدائم لروسيا الاتحادية في الناتو الخطوات التي اتخذها ممثلو الاتحاد الاوروبي بهدف الحيلولة دون مرور قافة روسية تقل شحنة انسانية الى اراضي كوسوفو، وصفها بانها جريمة انسانية.

وصف دميتري روغوزين المندوب الدائم لروسيا الاتحادية في الناتو الخطوات التي اتخذها ممثلو الاتحاد الاوروبي بهدف الحيلولة دون مرور قافة روسية تقل شحنة انسانية الى اراضي كوسوفو، وصفها بانها جريمة انسانية. جاء ذلك في حديث أدلى به يوم 14 ديسمبر/كانون الاول لقناة "روسيا – 24" التلفزيونية الروسية حيث قال:" لا تتفق محاولة ايقاف قافلتنا مع اية قواعد وقوانين والقانون الانساني. ويمكن وصفها بانها  جريمة ضد الانسانية". واتهم روغوزين في الوقت ذاته الاتحاد الاوروبي بانه يتسامح مع الشروط التي طرحتها بريشتينا، واعلن ان الغرب حكم على الصرب في كوسوفو بالموت البطيء.

وقال روغوزين:"  تحظى الجهود التي تبذلها سلطات كوسوفو في واقع الامر بدعم من الشرطة الاوروبية، او بالاحرى ما تسمى بـ" بعثة "يوروليكس" (بعثة الاتحاد الأوروبي لدعم سيادة القانون)" التي تعمل في اقليم كوسوفو. وبحسب قول روغوزين فان مسألة الوضع في كوسوفو ستدرج في جدول اعمال قمة "روسيا – الاتحاد الاوروبي" باعتبارها احد المواضيع الرئيسية في اجندتها.

وأوضح روغوزين في الوقت ذاته ان حلف الناتو لا يتدخل لحد الآن فيما يحدث هناك. وقال :" فيما يتعلق بممثلي الناتو  فقد اتصلتُ بهم  مسبقا لأنبههم بمرور قافلتنا الانسانية. فقالوا لي انهم لا يتدخلون بهذا الشأن. وبعد ان أبلغنا دبلوماسيينا الذين وصلوا من بلغراد الى الحدود الادارية مع كوسوفو اكدوا ان قوات الناتو في كوسوفو لا يتدخلون فعلا في التطورات. لذلك لا يحق لنا بتوجيه اي شكاوي اليها".

المصدر: وكالة " انترفاكس – آفي أن" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة