لجنة الانتخابات المركزية الروسية تتلقى وثائق تسجيل ترشيح بوتين لمنصب الرئاسة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574061/

اعلنت نينا كولياسوفا، عضوة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، نائبة رئيس فريق العمل المسؤول عن استلام وثائق الترشيح، ان اللجنة تلقت وثائق تسجيل ترشيح فلاديمير بوتين لمنصب الرئاسة في روسيا.

اعلنت نينا كولياسوفا، عضوة لجنة الانتخابات المركزية الروسية ، نائبة رئيس فريق العمل المسؤول عن استلام وثائق الترشيح، ان اللجنة تلقت وثائق تسجيل ترشيح فلاديمير بوتين لمنصب الرئاسة في روسيا.

وينقل المكتب الصحفي للمؤسسة عن كولياسوفا، قولها ان "اللجنة المركزية تنظر في موضوع تسجيل المرشح خلال الفترة، التي تنص عليها تشريعات الانتخابات". واشارت الى ان قواعد التشريعات الانتخابية منحت اللجنة المركزية للانتخابات فترة 10 ايام للبت في قضية تسجيل المرشح. وانطلاقا من هذا، سيصدر القرار بشأن تسجيل ترشيح بوتين في موعد لا يتعدى 24 ديسمبر/كاون الاول.

ورشح بوتين لمنصب الرئاسة مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" في 27 نوفمبر/تشرين الثاني، وفي 7 ديسمبر/كانون الاول قدم الى اللجنة الوثائق، التي تؤكد ترشيح الحزب له، وفي 11 ديسمبر سجلت اللجنة المركزية للانتخابات الوكلاء المفوضين من "روسيا الموحدة" ووكلاء المرشح المفوضين في القضايا المالية، ومنحت اللجنة الترخيص بفتح حساب خاص بتمويل الحملة الانتخابية.

وانطلقت اليوم رسميا مرحلة التسجيل الرسمي، التي ستستمر حتى 18 يناير/كانون الثاني 2012.

ومن المقرر ان تجرى انتخابات الرئاسة في 4 مارس/آذار 2012. وقدم  مرشيحهما للمنصب الاعلى في البلاد كل من حزب "روسيا العادلة" والحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة