مسؤول عسكري ايراني: من الممكن نقل المنشآت النووية عند الضرورة الى اماكن آمنة اكثر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574056/

اعلن الجنرال غلام رضا جلالي، قائد قوات الدفاع الجوي الايرانية، في تصريح نقلته وكالة "مهر" اليوم، 14 ديسمبر/كانون الاول،"اذا اقتضت الضرورة، من الممكن نقل منشآت تخصيب اليورانيوم الى اماكن آمنة اكثر".

اعلن الجنرال غلام رضا جلالي، قائد قوات الدفاع الجوي الايرانية، في تصريح نقلته وكالة "مهر" اليوم، 14 ديسمبر/كانون الاول "اذا اقتضت الضرورة، من الممكن نقل منشآت تخصيب اليورانيوم الى اماكن آمنة اكثر".

واشار الجنرال: " ان ضعفنا في الميدان النووي في الوقت الحاضر، بالحد الادنى. ولكن سننقل مراكز تخصيب اليورانيوم الى اماكن آمنة اكثر، اذا تطلب ذلك الوضع الذي سينشأ".وشكك الجنرال في نفس الوقت في احتمال شن هجوم على المنشآت النووية الايرانية. ويرى جلالي انه "لو كان بوسع الولايات المتحدة واسرائيل توجيه ضربة الى منشآتنا النووية، لفعلتا هذا".

جلالي: ايران انشأت منظومة وقاية من الهجمات الالكترونية على منشآتها النووية

اعلن الجنرال جلالي ان وزارة الدفاع الايرانية انشأت مركز وقاية وتصفية آثار الهجمات الالكترونية.

واعلن الجنرال ان "هذا المركز ينسق جهود كافة الدوائر، بما فيها مؤسسات وزارة الاتصال والتكنولوجيات المعلوماتية، التي تتصدى للهجمات الالكترونية". وقال انه تسنى لنا في العام الماضي التصدي لهجمة بفيروس "ستاكسنيت"، والان يجري العمل على كشف الفيروسات الضارة، وقد تمت مواجهة الفيروس "دوكو"، الذي لم يكن له تأثير ملموس لحسن الحظ، على الميادين الحساسة في البلد".

وان السلامة من الهجمات الالكترونية ضرورية بالمرتبة الاولى، حسب تقييمه، للمنشآت مثل محطة "بوشهر" الكهرذرية. واكد جلالي ان "سلامة هذه المنشآت من الضربات العسكرية تضمنها القوانين الدولية، ولكن لا توجد ضمانات من الاخطار الالكترونية. وقد اكتسبنا خبرة مواجهة الهجمات الالكترونية، وسيجري  تحسين هذه الخبرة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك