الخارجية الايرانية: طهران لا تخطط لاغلاق مضيق هرمز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574054/

أكدت وزارة الخاريجة الايرانية ان طهران لا تخطط لاغلاق مضيق هرمز. ونقلت وكالة "اسنا" الايرانية للانباء عن رامين مهمانبراست الناطق الرسمي باسم الخارجية الايرانية يوم قوله يوم 14 ديسمبر/كانون الاول "لقد أكدنا مرارا اننا لا نخطط لاغلاق مضيق هرمز"، موضحا ان الجمهورية الاسلامية "تعتبر ضمان الاستقرار والهدوء في المنطقة من أولوياتها".

أكدت وزارة الخاريجة الايرانية ان طهران لا تخطط لاغلاق مضيق هرمز. ونقلت وكالة "اسنا" الايرانية للانباء عن رامين مهمانبراست الناطق الرسمي باسم الخارجية الايرانية قوله يوم الاربعاء  14 ديسمبر/كانون الاول  "لقد أكدنا مرارا اننا لا نخطط لاغلاق مضيق هرمز"، موضحا ان الجمهورية الاسلامية "تعتبر ضمان الاستقرار والهدوء في المنطقة من أولوياتها".

جاء هذا التصريح في أعقاب اعلان اللجنة البرلمانية الإيرانية لقضايا الأمن القومي يوم الاثنين الماضي ان القوات البحرية الإيرانية ستجري قريبا مناورات للتدريب على إغلاق الملاحة في مضيق هرمز، الطريق الرئيسي لتصدير النفط والغاز من منطقة الخليج.

وصرح برويز سارفاري عضو اللجنة البرلمانية عشية انطلاق المناورات: "إذا أراد العالم أن يجعل منطقتنا غير آمنة، فسنجعل نحن العالم كله غير آمن".

يذكر أن مضيق هرمز هو الطريق الوحيد لتصدير النفط والغاز من منطقة الخليج، إذ أنه يوصل بين خليج عمان والخليج العربي، ويمر عبره زهاء 40 % من مجمل صادرات النفط التي يتم نقلها عبر الطرق البحرية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك