فلورنسا تعيش حالة من الحداد في أعقاب هجوم عنصري أودى بحياة شخصين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574042/

تعيش مدينة فلورنسا الايطالية حالة من الحداد في أعقاب هجوم عنصري أودى بحياة مهاجرين اثنين من السنغال وأسفر عن اصابة خمسة آخرين بجروح. وانضم زهاء مئتي مواطن من الجالية الافريقية الى مسيرة ضد العنف والتطرف في فلورنسا يوم الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الاول، وساروا في شوارع المدينة مرددين هتافات منددة بالتطرف القومي.

تعيش مدينة فلورنسا الايطالية حالة من الحداد في أعقاب هجوم عنصري أودى بحياة مهاجرين اثنين من السنغال وأسفر عن اصابة خمسة آخرين بجروح.

وقالت شرطة فلورنسا يوم الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الاول ان المواطن الايطالي جيان لوقا كاسيري (50 عاما) أطلق النار على المهاجرين في سوق سياحية غرب المدينة، مما اسفر عن مقتل اثنين من الباعة السنغاليين وجرح ثلاثة آخرين، ومن ثم هاجم كاسيري سوقا أخرى وسط المدينة حيث اصيب اثنان بالرصاص. وأقدم المسلح على الانتحار بعد تطويقه من قبل رجال الامن.

ونقلت "رويترز" عن مسؤلين ايطاليين ان كاسيري من المتطرفين اليمينيين. وادان بيان صادر عن مكتب الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو كافة اشكال "العنف العنصري وكراهية الاجانب"، واصفا الهجوم بانه "وحشي".

هذا وانضم زهاء مئتي مواطن من الجالية الافريقية الى مسيرة ضد العنف والتطرف في فلورنسا يوم الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الاول، وساروا في شوارع المدينة مرددين هتافات منددة بالتطرف القومي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك