عباس يؤكد لساركوزي عدم طرح شروط مسبقة للتفاوض مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574033/

اجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس  مباحثات مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي تناولت اعلان قيام دولة فلسطينية والمصالحة الوطنية والاستيطان الاسرائيلي. ولدى تطرقه الى موضوع المفاوضات مع اسرائيل وقضية الاستيطان، نفى عباس أن تكون هناك شروط مسبقة لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل بهذا الصدد.

اجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس  مباحثات مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي تناولت قيام دولة فلسطينية والمصالحة الوطنية والاستيطان الاسرائيلي. وقال عباس في مؤتمر صحفي عقده في قصر الإليزيه عقب لقائه الرئيس الفرنسي يوم 13 ديسمبر/كانون الاول، إن ساركوزي "جاد في دعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ولا نقاش ولا جدال في ذلك".

وفي تطرقه الى موضوع المفاوضات مع اسرائيل وقضية الاستيطان، نفى عباس أن تكون هناك شروط مسبقة لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل بهذا الصدد، وقال: "دائما وأبدا نقول إننا لا نضع شروطا مسبقة، فإيقاف الاستيطان التزام دولي، والتزام ثنائي بيننا وبين الإسرائيليين، ورد في اتفاقيات ثنائية، وفي خطة خارطة الطريق، وفي أكثر من موقع، إذا نحن لا نقدم شروطا مسبقة، وإنما نطلب تنفيذ التزامات مسبقة".

وفيما يخص المصالحة الفلسطينية، نقلت "شبكة فلسطين الاخبارية" عن عباس قوله: "عندما شرحت للرئيس ساركوزي ما جرى في الاجتماعات التي تمت بيني وبين السيد خالد مشعل، وبين الفريقين، أبدى سعادة لما وصلنا إليه".

وكان عباس قد شارك في وقت سابق من اليوم ذاته في مراسم رفع علم فلسطين للمرة الأولى أمام  مقر منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم "اليونسكو" في العاصمة الفرنسية باريس وسط حشد دولي وإعلامي. وأعرب الرئيس الفلسطيني عن أمله في أن يكون انضمام دولة فلسطين إلى اليونسكو "فأل خير على انضمام فلسطين إلى منظمات دولية أخرى".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية